ترند - Trendسلايد رئيسي

حملة لـ حذف قناة القاهرة والناس تجتاح المنصات بعد إنكار إبراهيم عيسى للإسراء والمعراج وازدراءه الدين

تصدر هاشتاغ “حذف قناة القاهرة والناس” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، في مصر، بعد تطاول الإعلامي، إبراهيم عيسى، على الدين الإسلامي، وإنكاره لمعجزة “الإسراء والمعراج” الموجودة في القرآن الكريم والسنة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حذف قناة القاهرة والناس

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “حذف قناة القاهرة والناس” وأطلقوا دعوات لمقاطعة هذه القناة وأي وسيلة إعلامية أخرى تتعاقد مع الإعلامي إبراهيم عيسى الذي أساء للدين الإسلامي.

قال حساب كمال الدين صادق: “حذف قناه القاهره والناس
الحمد لله مسحت أمها من زمان وأي قناة حتتعاقد مع إبراهيم عيسى حيتم مقاطعتها من قبلي وعائلتي ومسحها وتنظيف الريسيڤير منها”.

وكتب حساب هلال صميم: “حذف قناه القاهره والناس
ماهذه الحرية الاعلامية التي لاتمارس الا على ديننا
محاولة منعي من نقدك هو قمع للحريات ومحاولة ممارسة دور السلطات فأن حين انقدك امارس نفس حريتك المزعومة
مالم امارس دور السلطات فلي الحق بنقدك ومقاطعتك وحذف قنواتك والمطالبة بمحاكمتك”.

 

وقال حساب سعد ناجي: ” هي قناة ملهاش لازمة أساسا، أخرها تعرض فيلم كلاسيكي يوم الجمعة.

غير كدا كله هري فى هري أصلا التلفزيون موضته راحت، وإبراهيم عيسى شخص مدلس زيه زي يوسف زيدان وغيرهم.

جميلة أوي الوقفات دي علشان تعرفهم مقامهم”.

وكتب حساب محمد: “انا متاكد ان هذا الجاهل لا يعرف انه يوجد سورة في القران الكريم اسمها الاسراء وذكر الله فيها الاسراء والمعراج وكذلك في سورة النجم”.

اقرأ أيضاً: ليلة الإسراء والمعراج تتصدر منصات التواصل الاجتماعي

وكان الإعلامي، إبراهيم عيسى، زعم أن معجزة المعراج لم تحدث، وأن علماء الحديث يُلفقون القصص الوهمية في كتب التراث على حسب أهوائهم، الأمر الذي لقى عاصفة رفض واسعة من عموم المسلمين، مؤكدين أنه يداوم على انتقاد الدين الإسلامي بشكل فج لأهداف خبيثة تخدم أجندات معروفة بمحاولات هدم الإسلام.

 

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد صلاح يثير موجة من الجدل بسبب تصريحه حول “شرب الخمر”

رد من الأزهر
وتعليقا على تصريحات إبراهيم عيسى قال الدكتور، أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة: “الذي ينكر واقعة الإسراء والمعراج شخص مرتد وتجري عليه أحكام الردة”.

كما أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا جاء فيه: “رحلة الإسراء والمعراج حدثت قطعا ولا يجوز إنكارها بحال من الأحوال”.

ورد مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية بأن “الإسراء والمعراج من معجزات سيدنا رسول الله ﷺ المتواترة، الثابتة بنص القرآن الكريم فى سورتى الإسراء والنجم، وبأحاديث السنة النبوية المطهرة (…) انعقد على ثبوت أدلتها ووقوع أحداثها إجماع المسلمين فى كل العصور، بما لا يدع مجالا لتشكيك طاعن، أو تحريف مرجف”.

اقرأ أيضاً: “الأخدود العلوي” وعواصف عاتية تصيب مصر..وخبراء ينصحون باتخاذ هذه الإجراءات

وكان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، قد أعلن أمس السبت، إجراء التحقيق في البلاغات المقدَّمة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، وأوضحت النيابة العامة المصرية، في بيان صحفي، أنها ستعلن لاحقاً عما ستُسفر عنه التحقيقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى