منوع

القوة القصوى.. تعرف على أقوى الحيوانات على وجه الكوكب

 

في الصراع المستمر بين المفترس والفريسة يمكن أن يكون الحجم والقوة عاملاً حاسمًا لمساعدة الحيوان على النجاة من شريعة الغاب القاسية ولذلك هناك عدة طرق لقياس القوة ، بما في ذلك قوة الرفع وقوة العض وقوة الركل والقوة الكلية التي تحدد أقوى الحيوانات على هذا الكوكب.

 

من أقوى الحيوانات الحيتان الزرقاء

يمكن أن تنال الحيتان لقب أقوى مخلوق على هذا الكوكب ببساطة بسبب حجمها الهائل، على الرغم من أنهم غير قادرين على الرفع أو الإمساك أو الركل ، إلا أنهم يحتاجون إلى قدر هائل من القوة لتشغيل أجسامهم الضخمة في أعماق البحار.

الحوت الأزرق

 يتم تسهيل هذه الحركة من خلال مجموعتين عضليتين كبيرتين بالقرب من ذيلهما: العضلات الفوقية للجلطة العلوية والعضلات المحورية للضربة السفلية ويمكن للحوت الأزرق أن يولد قوة قصوى تبلغ حوالي 60 كيلو نيوتن (كيلو نيوتن واحد هو قوة كافية لتسريع جسم وزنه 1000 كيلوجرام ( 2200 رطل) بمعدل متر واحد في الثانية).

أقوى حيوان بري: الفيل

الفيلة مخلوقات قوية للغاية، مع اختلاف الحجم والقوة بين الأنواع. يتميز فيل الأدغال الأفريقي بكونه أكبر حيوان بري على هذا الكوكب، ويبلغ الحد الأقصى لارتفاع الكتفين 12 قدمًا ويصل وزنه إلى 12000 رطل. يمكن أن يزن الفيل الآسيوي حوالي 11000 رطل.

african elephant

الخرطوم هو أداة اللمس الرئيسية للفيل يتكون من عضلات وأعصاب وأوعية دموية بكميات قليلة من الدهون والعظام. يمتلك الفيل الآسيوي النموذجي 100000 عضلة وأوتار مرتبة على طول الخرطوم وهذا يمكّنها من رفع ما يقرب من 800 رطل بسهولة نسبية – أو بحجم شجرة كبيرة.

اقرأ أيضاً:

الفرق بين الجواميس والأبقار.. الصفات وموطن كل منهما

 لخرطوم الفيل العديد من الاستخدامات المحتملة، بما في ذلك التغذية، واللمس ، والتنظيف ، وترتيب الأشياء ، والتواصل مع الآخرين. كما أن لديها القدرة على استيعاب ما يقرب من جالونين من الماء في المرة الواحدة.

تم أيضًا تكييف جسم الفيل خصيصًا للقوة. في حين أن معظم الثدييات لديها تجاويف عظمية صغيرة ، تمتلك الأفيال عظامًا كثيفة جدًا تسمح لها بأداء جميع أنواع الأعمال المثيرة للإعجاب مثل الوقوف على أرجلها الخلفية، وهذا يسمح لبعض الأنواع بحمل ما يصل إلى 14000 رطل.

أقوى الرئيسيات: الغوريلا

بكل المقاييس الغوريلا هي واحدة من أقوى الحيوانات على هذا الكوكب، مع هذه الأذرع العضلية والممدودة فهي أقوى بست مرات على الأقل من الإنسان العادي.

1042466526 0 0 1010 568 1920x0 80 0 0 c7b308103957428038b3d83ca80c0955

يمكن أن تولد عضتها أيضًا ما يقرب من 1300 رطل من الضغط لكل بوصة مربعة، كأكبر الحيوانات الرئيسية يمكن أن يزن ذكر الغوريلا النموذجي ما بين 200 و 500 رطل. وعلى الرغم من أنها نباتية إلى حد كبير وليست شديدة العدوانية، إلا أن عرضها المخيف يمكن أن يخيف حتى الحيوانات الأكثر خطورة.

اقرأ أيضاً:

من ألطف القوارض “خنازير غينيا”.. تعرف على حقائق غريبة عنها

التماسيح

يمتلك التمساح أقوى قوة عض على هذا الكوكب، بفضل فكيها القويين ، يمكن للمخلوق أن يقتل أي فريسة على الفور تقريبًا عن طريق ممارسة ضغط يصل إلى 5000 رطل لكل بوصة مربعة (اعتمادًا على الأنواع) من أجل المقارنة يمكن للإنسان أن يعض فقط بحوالي 100 رطل لكل بوصة مربعة.

crocodile 10 1024x576 1

بينما مفتاح القوة الرائعة للتمساح هو عضلات فكه الهائلة ومع ذلك فإن هذه القدرة لديها نقطة ضعف واحدة: أفواههم تظهر القليل جدًا من قوة الفتح.

الدببة

يعتبر الدب مألوفًا ولكنه مخيف في العديد من المتنزهات والنظم البيئية في العالم، يمتلك عضلات ضخمة ومخالب قوية تمكنه من الحفر والصيد بخبرة لا تصدق.

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

 من بين جميع أنواع الدببة ، الدب الأشيب والدب القطبي يعتبران الأقوى. ويزن الدب أكثر من 800 رطل – الحد الأقصى للحجم المسجل هو ضعف هذا الرقم – الذكر الأشيب يعادل حوالي خمسة أضعاف قو البشر وحتى أكثر عند الغضب.

Grizzly Bear Ursus Arctos Horriblis

مفتاح قوة الدب الأشيب هو الكتلة الكبيرة من العضلات المرتبطة مباشرة بعموده الفقري. هذا يعطي الدب مظهرًا مستديرًا محدبًا. كما أن الدببة القطبية قوية بشكل كبير ، حيث من المحتمل أن يصل وزنها إلى 1600 رطل. يمكنهم أيضًا القضم بصوت منخفض عند حوالي 1200 رطل من الضغط لكل بوصة مربعة.

وحيد القرن

وحيد القرن هو من الحيوانات العاشبة المخيفة الأخرى ولديه ميل لعروض الدفاع عن النفس العنيفة إلى حد ما، وعلى الرغم من كونه مهددًا من قبل البشر ، إلا أن وحيد القرن الأبيض هو أكبر أنواع وحيد القرن في العالم حيث يبلغ طوله حوالي 13 قدمًا ويزن 5000 رطل – وأحيانًا أكثر من ذلك بكثير.

rhino8

يمكنهم أيضًا الركض بسرعة من 30 إلى 40 ميلاً في الساعة. على الرغم من أنها ليست عدوانية بشكل خاص ، إلا أن هذه المخلوقات القوية ستدافع عن أراضيها من التهديدات ، وقد عُرف عنها أنها تهز أو تنقلب على مركبات بأكملها ويتكون قرنهم المرعب من الكيراتين – نفس مادة الشعر والأظافر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى