الشأن السوريسلايد رئيسي

فيصل المقداد في موسكو للقاء لافروف وبيدرسون.. وهذا ما قاله لرئيس مجلس الدوما عن الغرب

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الأحد، بعقد اجتماع جمع وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي.

المقداد يلتقي سلوتسكي في مجلس الدوما الروسي

وقالت وكالة “سانا”، إنَّ الطرفين بحثا مستجدات الأوضاع في سوريا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب الوكالة، أكد وزير الخارجية السوري خلال اللقاء “أهمية واستراتيجية العلاقة مع روسيا في تحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

اقرأ أيضًا: بيدرسون من دمشق يُعلن عن تفاؤله وموعد عقد اجتماعات اللجنة الدستورية

كما شدد فيصل المقداد على “أهمية الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

كذلك أدان المقداد ما وصفها بـ”الهيسيتريا الغربية إزاء روسيا، بهدف الإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي من شأنها تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية”، وفق ما نقلتها وكالة الأنباء السورية.

سلوتسكي يؤكد لـ المقداد دعم بلاده لسوريا

إلى ذلك، جدد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي دعم روسيا لسوريا في “مختلف المجالات وخاصة على صعيد تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وشدد سلوتسكي على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ووفقاً للوكالة السورية، فإن لقاء سيجمع كل من الوزير المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف، صباح غد الإثنين، في مبنى وزارة الخارجية الروسية.

وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أعلنت قبل يومين أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي نظيره السوري فيصل المقداد في 21 فبراير/شباط الجاري، كما يلتقي المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في 23 فبراير.

وبحسب زاخاروفا، فإنه من المقرر في الاجتماع المنعقد يوم 23 فبراير بين وزير الخارجية الروسي والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالتسوية السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى