شاهد بالفيديو

تطاير للمارة وارتفاع مخيف للأمواج.. مشاهد مروعة من بريطانيا وتحذيرات من القادم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع مصورة توثق مشاهد مروعة لتطاير المارة في بريطانيا من شدة الرياح التي تجاوزت سرعتها 150 كم في الساعة بسبب عاصفة يونيس.

– تطاير المارة في بريطانيا

وأظهرت المقاطع المصورة، كيف أن الرياح أجبرت عدد من المارة التدافع نحو الأمام لعدة أمتار قبل أن تسقطهم بكل قوة.

ووثق مقطع آخر شخص يمشي في الطريق ويسقط عدة مرات في الطريق من شدة الرياح ويعود ليجلس خوفاً من السقوط.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طائرات تتأرجح في الهواء وأبنية تنهار.. عاصفة يونيس المدمرة تجتاح أوروبا ومشاهد مروعة من مدن مختلفة

– عاصفة ثالثة في الطريق

وفي السياق، تم تحذير البريطانيين من توقع الأعاصير والفيضانات وعمليات الإخلاء للمنازل حيث تضرب العاصفة فرانكلين البلاد برياح 80 ميلاً في الساعة بعد أيام فقط من ترك الملايين بدون كهرباء وتدمير المباني خلال عاصفة يونيس.

وقال الإعلام البريطاني: هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها المملكة المتحدة لثلاث عواصف مسماة في مثل هذا التتابع السريع منذ أن تم تقديم النظام قبل سبع سنوات”. 

ولقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم في المملكة المتحدة وأيرلندا حيث اجتاحت العواصف القياسية جميع أنحاء البلاد يوم الجمعة في واحدة من أسوأ العواصف التي اجتاحت الجزر منذ عقود، تاركة المباني مدمرة و 1.4 مليون شخص بدون كهرباء.

2122022 2 1

والآن، تتعرض المملكة المتحدة للرياح بسرعة 80 ميلاً في الساعة من العاصفة فرانكلين والتي تأتي مع تحذير من الأعاصير، صادر عن TORRO، التي تتعقب الأعاصير في الجزر البريطانية.

2122022 2 3

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً كهرمانياً من الرياح قد يتسبب في “تأخير السفر وإغلاق الطرق والسكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائي والمخاطر المحتملة على الحياة والممتلكات” في أيرلندا الشمالية من منتصف الليل حتى الساعة 7 صباحاً يوم الاثنين.

2122022 2 4

وتحذيرات صفراء أكثر اعتدالاً للرياح تغطي إنجلترا وويلز والحافة الجنوبية الغربية من اسكتلندا حتى منتصف النهار حتى الساعة 3 مساء أمس الأحد، ونفس الفترة من اليوم الاثنين.

2122022 2 5

أصدرت وكالات البيئة أيضاً مئات التنبيهات للفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك تحذيران “شديدان” حيث يمكن أن يتسبب هطول الأمطار في “خطر على الحياة” للمجتمعات على طول نهر ميرسي في مانشستر الكبرى.

2122022 2 6

هذا وتم إخلاء 460 منزلاً في المنطقة بسبب مخاوف من الفيضانات.

2122022 2 9

وبهذا الخصوص، قال عالم الأرصاد الجوية بيكي ميتشل إن ثلاث عواصف  في مثل هذا التعاقب السريع هي الأولى منذ أن تم تقديم نظام تسميتها في عام 2015.

2122022 2 10

وأضاف: “هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها ثلاث عواصف محددة في غضون أسبوع، وبدأنا نظام تسمية العواصف في عام 2015”.

في الوقت الحالي، لدينا تيار نفاث نشط حقاً، ولهذا السبب نرى الكثير من العواصف تتجه نحو المملكة المتحدة.

تطاير للمارة وارتفاع مخيف للأمواج.. مشاهد مروعة من بريطانيا وتحذيرات من القادم
تطاير للمارة وارتفاع مخيف للأمواج.. مشاهد مروعة من بريطانيا وتحذيرات من القادم

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهد مخيفة من مصر.. قتلى ومصابون بسبب العواصف وإعلان حالة الطوارئ في شرم الشيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى