ترند - Trend

شاهد|| معجزة هندسية وأعجوبة بصرية رائعة.. متحف المستقبل أول بناء معماري بالعالم بلا أعمدة ورجل طائر يفتتحه

يشهد العالم، اليوم الثلاثاء، افتتاح متحف المستقبل، المبنى الأيقوني الذي يعد أجمل مبنى على وجه الأرض، ويعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حول الاستعداد للمستقبل واستشراف متغيراته وتطوراته.

– متحف المستقبل يفتح قلبه للعالم اليوم

تفاجأ العديد من سكان دبي، برجل طائر انطلق من موقع المبنى وجاب سماء المدينة لتوزيع دعوات خاصة من أجل حضور حفل افتتاح المتحف المقرر اليوم.

وتعليقاً على المتحف، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن “المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم”، واليوم تنطلق الإمارات إلى مستقبل جديد من أجمل مبنى على وجه الأرض، تحتضنه دبي ليكون حلقة الوصل بين حاضرنا ومستقبلنا الذي نريد تحقيقه اليوم.

وأشادت وسائل إعلام عالمية وعربية بالمتحف الذي اعتبروا أنه يجسد ثقافة استشراف المستقبل.

وأشار الإعلام الإماراتي إلى أن البث المباشر لافتتاح متحف المستقبل، سيكون اليوم بتمام الساعة 7:10 مساءً (+4 بتوقيت غرينتش) على قناة @MOTF على “يوتيوب”.

اقرأ أيضاً : قصة نهوض دبي مدينة العجائب التي كانت يوماً مستنقعاً ثم صحراء فأسعد أرض بالعالم!

وصُنف المتحف كواحد من أجمل 14 متحف في العالم بما يحتويه من إبداع معماري فريد يمتد على مساحة 30 ألف متر ويتألف من 7 طوابق يبلغ ارتفاعها 77 متراً وأكثر ما يميزه هو أنه مبنى بدون أية أعمدة.

إذ تتألف واجهة مبنى متحف المستقبل من 1024 قطعة مصنوعة بواسطة الروبوتات، كما يمثل متحف المستقبل أيقونة هندسية عالمية بتصميم الهيكل الخارجي المستوحى من جمالية اللغة العربية، حيث تزين الكلمات العربية جدران المتحف الخارجية.

وتم تصنيع متحف المستقبل بشكل بيضاوي من الفولاذ والزجاج ويقع في شارع الشيخ زايد بمدينة دبي يحيط به أبراج الامارات والمركز المالي العالمي والمركز التجاري ليشكل متحف المستقبل مع هذه الأبنية واحة رائعة للإبداع والابتكار الفكري.

يتم تغذية متحف المستقبل ب 4000 آلاف ميغاوات من الكهرباء المنتجة بتقنيات الطاقة النظيفة، كما تضم حديقة المتحف أكثر من 80 نوع وفصيل من النباتات وهذا ما ساعده للحصول على تصنيف المباني الخضراء الصديقة للبيئة.

والجدير ذكره أن المعماري، شون كيلا، قام بتصميم متحف المستقبل كأول مشروع منفرد له وقد استوحى تصميم أيقونته المعمارية الهندسية من رؤية دبي المستقبلية فالتل الأخضر الموازي للمتحف يمثل صلابة الأرض وتجذرها في المكان والزمان والتاريخ أما المبنى العلوي فيجسد الإنسان بقوته وحرفيته وقدرته على الانسجام مع محيطه.

شاهد|| معجزة هندسية وأعجوبة بصرية رائعة.. متحف المستقبل أول بناء معماري بالعالم بلا أعمدة ورجل طائر يفتتحه
شاهد|| معجزة هندسية وأعجوبة بصرية رائعة.. متحف المستقبل أول بناء معماري بالعالم بلا أعمدة ورجل طائر يفتتحه

اقرأ أيضاً : معجزة هندسية خلف بناءه وتفاصيل مثيرة عن طريقة تدشينه .. برج خليفة أطول برج في العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى