خبر عاجل

أول تعليق لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك بعد اعتراف بوتين بهما دولتين مستقلتين

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء، أن اعتراف موسكو باستقلال بلاده “يعد القضية الأهم وبعدها تأتي الأمور الأخرى”.

أول تعليق لجمهورية دونيتسك

وقال بوشيلين: “كييف تواصل الاستعداد، مع الأسف لا توجد لدى بيانات على أن كييف تراجعت عن الهجوم أو استخدام القوة لحل النزاع”.

وأشار إلى ثقته في “قدرة روسيا وإمكانياتها في ضمان أمن بلاده”.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلن ممثل جمهورية لوغانسك روديون ميروسنيك، أن كل الأسباب والعوامل لاستعادة “الحدود التاريخية للمنطقة متوفرة حالياً”.

وأضاف: “لقد تم تحديد ذلك منذ وقت طويل في دساتير جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وتمتد حدودنا على طول الحدود الإدارية للمنطقتين، وتم إجراء الاستفتاء في هذه المناطق، لذلك لدينا كل الأسباب والعوامل لذلك بشكل رسمي وغير رسمي”.

وتابع: “أعتقد أن هذه فرصة جيدة الآن، وأنا متأكد من أنه ستكون هناك أزمة حكم خطيرة إلى حد ما في أوكرانيا، وفي هذه الحالة من الممكن أن نصل إلى النقطة التي يتم فيها استعادة هذه الحدود وإعادة أراضينا مرة أخرى”، وفق ما نقلته عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مرسومي الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك أمس الإثنين، ودعا مجلسي الدوما والجمعية الفيدرالية إلى الاعتراف الفوري بهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى