أخبار العالم

الجيش الصيني يُقدم على خطوة عسكرية هي الأضخم في منطقة استراتيجية.. ما الذي تخطط له بكين؟

قالت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ لها إنَّ الجيش الصيني يتخذ خطوات لتعزيز قدرات حرس السواحل عن طريق تحويل مجموعة من الوحدات البحرية إليه، تشمل كورفيتات “تايب 056”.

الجيش الصيني يدعم قدرات حرس السواحل

وذكرت الصحيفة الصينية، أن تلك الوحدات تم تحويلها لتعزيز قدرات حرس السواحل، التي تخطط الصين لتجهيزها بقوات ضخمة حتى تقوم بدورها في حماية مناطق ذات أهمية كبيرة بالنسبة للصين.

ولفتت إلى أن عدد الوحدات البحرية من طراز “تايب – 056″، التي تم تحويلها من قوة الأسطول إلى حرس السواحل يصل إلى نحو 20 وحدة.

كما أوضحت أن الوحدات البحرية التي تم تحويلها إلى خفر السواحل “خضعت لبعض التعديلات الخاصة بتسليحها، شملت إزالة أنظمة الدفاع الجوي من على متنها، بينما تم تجهيزها بأنظمة رؤية وأجهزة رصد صوتية متطورة تلائم المهام الجديدة في خفر السواحل”.

لماذا يدعم الجيش الصيني السواحل؟

صحيفة “غلوبال تايمز”، قالت إنَّ هذه الخطوة تكشف أن “الأسطول الصيني أصبح يمتلك قدراً هائلاً من الوحدات البحرية، التي تتولى مسؤولية حماية مساحات شاسعة من المياه”.

والجدير بالذكر، أن الصين تمتلك أضخم أسطول حربي في العالم، و يصل عدد وحداته إلى 777 وحدة بحرية، وفقاً لإحصائيات أجراها موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي.

ما السلاح الصيني الذي تنوي الإمارات شراؤه!؟

وعلى صعيدٍ آخر، أعلنت وزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة أنها تدرس الحصول على صفقة طائرات صينية أسرع من الصوت طراز هونغدو “إل – 15 فالكون”، وهي طائرة تدريب متطورة ذات قدرات هجومية.

ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الإماراتية على “تويتر”، مشيرةً إلى أنها تعتزم شراء 12 طائرة صينية “إل – 15”.

ولفتت الوزارة إلى أن هناك إمكانية لشراء 36 طائرة أخرى من هذا النوع في المستقبل.

والطائرة “إل – 15” هي طائرة تدريب ومهاجمة خفيفة أسرع من الصوت بدأت تطويرها عام 2006 ودخلت الخدمة في الجيش الصيني منذ عام 2013، بحسب تقرير لموقع “ميليتري توداي” الأمريكي.

ويتكون طاقم الطائرة الصينية “إل – 15” من فردين، ويصل طولها إلى 12.27 متر وعرضها 9.48 متر وارتفاعها 4.81 متر، ويصل وزن الطائرة بكامل حمولتها عند الإقلاع إلى 9.5 طن.

الجيش الصيني يُقدم على خطوة عسكرية هي الأضخم في منطقة استراتيجية.. ما الذي تخطط له بكين؟
الجيش الصيني يُقدم على خطوة عسكرية هي الأضخم في منطقة استراتيجية.. ما الذي تخطط له بكين؟

اقرأ أيضاً : الصين ستحسم الحرب ضد أمريكا بهذا السلاح.. DF-21D وDF-26B قاتل السفن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى