أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 23/02/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أخبار اليوم في سوريا👇👇

 

  • إسرائيل تستهدف بالصواريخ موقعاً عسكرياً في المنطقة الجنوبية من سوريا

نفذت إسرائيل بعد منتصف ليلة أمس، الثلاثاء، قصفاً بالصواريخ على مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في المنطقة الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية، إن إسرائيل نفذت فجر اليوم هجوماً بعدد من الصواريخ من الجولان السوري، مستهدفة بعض النقاط في محيط القنيطرة بجنوب غرب البلاد، ما أدى إلى خسائر مادية.

========تكملة الخبر =======

  • غير بيدرسون يلتقي لافروف ويثني على إيران والروسي يهاجم الأمم المتحدة

التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الأربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث عبّر عن قلقه من احتمالية تأثير الصراع حول أوكرانيا على الأزمة السورية.

وقال بيدرسون خلال اللقاء: “بصفتي مبعوثاً خاصاً إلى سوريا، أشعر بالقلق من أن يكون لهذا الصراع حول أوكرانيا، أيضاً تأثير سلبي على حل الصراع السوري، لكنني آمل ألا يحدث هذا”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • العراق يطوي صفحة تاريخية استمرت 30 عاماً وكلفته المليارات ومجلس الأمن يزيله من الفصل السابع

أعلن مجلس الأمن، مساء أمس الثلاثاء، وفق قرار تم التصويت عليه بالإجماع إزالة العراق من عقوبات الفصل السابع بعد 30 عاماً من ذلك.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع أنهى بموجبه رسمياً تفويض “لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالتعويضات عن الأضرار الناجمة عن غزو العراق للكويت في 1990”.

========تكملة الخبر =======

  • لبنان يعلن إحباط عمليات لصالح تنظيم الدولة “داعش”

أعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، اليوم الأربعاء، عن “توقيف جماعة إرهابية تجند شباناً لتنفيذ عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة وقذائف صاروخية”.

وقال المولوي: “قوى الأمن الداخلي اللبناني هم أبطال هذه العملية، وأهنئ أبطال قوى الأمن لأنهم تمكنوا من توقيف جماعة إرهابية تجند شباباً للقيام بتفجيرات على الأراضي اللبنانية”. 

========تكملة الخبر =======

  • مطالبات في الكويت بـ طرد السفير الهندي نصرةً للمسلمين والمسلمات ورفضاً للممارسات العنصرية ضدهم

تصدر هاشتاغ “طرد السفير الهندي” منصات التواصل الاجتماعي، في الكويت، اليوم الأربعاء، عقب انتشار فيديوهات عدة توثق الممارسات العنصرية ضد المسلمين.

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي باتخاذ خطوات دبلوماسية قاسية تجاه الهند ومنها طرد السفير الهندي، وذلك مناصرة للمسلمين في الهند والذين يلاقون الويلات من المعاملة العنصرية.

========تكملة الخبر =======

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تركيا تطالب الإمارات بتسليم سادات بكر.. من هو زعيم المافيا الذي شغل الصحافة التركية

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إن تركيا طلبت من الإمارات تسليم زعيم المافيا التركية، سادات بكر، المقيم حالياً لديها، مشيرة إلى أن وزارة العدل التركية وجهت طلباً إلى دولة الإمارات بتوقيف بكر مؤقتاً، وأصدرت نشرة حمراء بغرض تسليمه إلى تركيا.

وذكرت أن الإنتربول أصدر مذكرة تفتيش حمراء في 194 دولة بشأن بكر بطلب من تركيا، موضحةً أن الشرطة الدولية أبلغت المدعي العام التركي، في 1 فبراير/ شباط الجاري، بأنها أدرجت اسم زعيم المافيا التركية الهارب على القائمة الحمراء بطلب من تركيا.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحركة “حماس”

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أنه تمكن من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحركة “حماس” على الحدود بين شمال قطاع غزة وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” إنّ “قوات جيش الدفاع قامت في وقت سابق اليوم بإسقاط مسيرة درون تابعة لمنظمة حماس في منطقة الحدود بين شمال قطاع غزة وإسرائيل”.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن يعلن فرض عقوبات على خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم 2”

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على الشركة الراعية لمشروع “نورد ستريم 2”.

وقال الرئيس الأمريكي: “لن نتردد في اتخاذ المزيد من الخطوات إذا واصلت روسيا التصعيد”.

========تكملة الخبر ========

  • البنتاغون يؤكد جاهزية بوتين لغزو أوكرانيا بأي لحظة.. والدفاع البريطاني يهدد روسيا بضربة مشابهة لعام 1853

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الأربعاء، أن تقييمات الاستخبارات تقول إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاهز تماماً لغزو أوكرانيا”.

وقال البنتاغون: “تقديرنا أن القوات الروسية حول أوكرانيا في حالة تأهب وفي مواقع متقدمة وجاهزة”.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير استخباراتي يكشف عن موعد غزو روسي شامل لـ أوكرانيا.. وكييف تعلن الطوارئ وتسلح الشعب

نقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مسؤولين استخباراتيين لم تسمهم، قولهم إنَّ إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، بمعلومات استخبارية تقدر بأن روسيا تستعد لغزو شامل خلال 48 ساعة.

وقال مسؤول أمريكي للمجلة: “تم تحذير رئيس أوكرانيا من أن روسيا ستبدأ على الأرجح غزواً في غضون 48 ساعة، بناءً على معلومات استخباراتية أمريكية”.

========تكملة الخبر ========

  • الكرملين يكشف ما قاله بوتين لأردوغان خلال اتصالٍ هاتفي والموضوع الذي خاب أمله

أعلن الكرملين، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على “الضرورة الموضوعية لقرار موسكو الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك”.

وذكر الكرملين في بيان لها أن الزعيمين تبادلا خلال المكالمة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، تقييمات الوضع بخصوص اعتراف روسيا بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

========تكملة الخبر ========

  • حركة غريبة لـ بايدن حول بوتين تثير ضجة وجدلاً كبيراً.. وتصريح صادم لترامب حول الأزمة الأوكرانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنَّ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بدأ بالفعل عملية غزو لأوكرانيا، مشدداً على أن الأخير شنَّ هجوماً مباشراً على حقها في الوجود.

وفي كلمة له بشأن التطورات الأخيرة من واشنطن، رأى أن موسكو ضربت كل الجهود بعرض الحائط، معلناً بدء تطبيق عقوبات على مؤسسات مصرفية روسية بينها بنك روسيا العسكري.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يطالب الناتو باتخاذ إجراءات وعدم الاكتفاء بالأقوال

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، حول الأزمة الأوكرانية بأن “الناتو” توضيح موقفه خلال القمة الحالية معتبراً أنّ الجميع يكتفي بإدلاء تصريحات دون إجراء فعلي. 

وقال أردوغان بخصوص الأزمة الأوكرانية الروسية: سنتشاور مع حلفائنا في الناتو بشأن الوضع الحالي الذي يهدد أمن واستقرار البحر الأسود. 

========تكملة الخبر ========

  • العراق يطوي صفحة تاريخية استمرت 30 عاماً وكلفته المليارات ومجلس الأمن يزيله من الفصل السابع

أعلن مجلس الأمن، مساء أمس الثلاثاء، وفق قرار تم التصويت عليه بالإجماع إزالة العراق من عقوبات الفصل السابع بعد 30 عاماً من ذلك.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع أنهى بموجبه رسمياً تفويض “لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالتعويضات عن الأضرار الناجمة عن غزو العراق للكويت في 1990”.

========تكملة الخبر ========

  • أوكرانيا تستدعي الاحتياط بين عمري 18 و60 عاماً للدفاع عن نفسها أمام روسيا

أصدر الجيش الأوكراني أمراً بتعبئة جنود الاحتياط، اليوم الأربعاء، بعدما أمرت روسيا قواتها بالاستعداد لدعم المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق البلاد.

وقالت القوات البرية الأوكرانية في رسالة على فيسبوك “سيتم استدعاء جنود الاحتياط الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عاماً… الدعوات ستبدأ اليوم. والحد الأقصى لفترة الخدمة هو عام واحد”.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تملك سلاحاً قد يقلب الموازين في الصراع الروسي الأوكراني منح لها منذ 1936

تحدث تقارير، اليوم الأربعاء، عن السلاح الذي تملكه تركيا وسيجعلها لاعباً أساسياً في الصراع الروسي الأوكراني، وهو القادر على قلب موازين المعركة.

وذكر موقع “الحرة” الأمريكي بأنه وبموجب اتفاقية مونترو الدولية، تسيطر تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي على مرور السفن بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، مما يجعلها لاعباً رئيسياً محتملاً في أي صراع عسكري بين روسيا وأوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الغزو الروسي لأوكرانيا بدأ..جيش بوتين دخل والغرب يحاول استيعاب صفعة ما قبل الحرب!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى