ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهد|| بالصلوات في الشارع أوكرانيون يواجهون هجوم روسيا… وجنود يحرقون وثائق رسمية وسط العاصمة كييف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مشهداً قالت شبكة “CNN” عنه أنه يعكس اليأس السائد هذه اللحظات في كييف، حيث اجتمعت مجموعة صغيرة من الناس في الساحة الرئيسية وهم يركعون ويصلون، لمواجهة غزو روسيا الذي بدأ خلال الساعات القليلة الماضية عليهم.

– أوكرانيون يواجهون غزو روسيا بالصلوات

وبحسب شبكة “CNN”، فإن مراسلتها كلاريسا وارد، كانت في بث مباشر لنقل المشاهد في العاصمة الأوكرانية، وتمكنت هي وطاقم الشبكة من رؤية هذه المجموعة، توثيق ما تفعله.

وتعليقاً على هذا المشهد، قالت وارد: “إن رؤية هؤلاء الناس راكعين على الحجر البارد للصلاة، إنه مؤثر للغاية، وأعتقد أن الأمر يعكس حالة الأوكرانيين العاديين هنا، الذين لم يفعلوا شيئاً على الإطلاق ليستحقوا هذا، والذين ليس لديهم خلاف مع روسيا، الذين لا يرغبون في الحرب أو الصراع”.

– حرق أوراق رسمية 

وفي السياق، وثق أحد المقاطع المصورة، قيام مجموعة من الجنود الأوكرانيين وهم يحرقون على ما يبدو وثائق ومستندات عسكرية رسمية وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، بدأت روسيا عملية عسكرية واسعة على أوكرانيا، ووصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الهجوم العسكري الروسي بـ”عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس”.

وكان بوتين قد ظهر بشكل مفاجئ على التلفزيون الرسمي، داعياً إلى نزع السلاح من أوكرانيا، وألقى اللوم على الحكومة في كييف بسبب تفشي الدماء.

والجدير ذكره أن وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، خرج بعد تهديد بوتين ليحذر العالم على “التحرك الفوري” للرد على العملية العسكرية الروسية التي تنفذها روسيا في بلاده، مؤكداً أن “مستقبل أوروبا والعالم على المحك”.

مواضيع ذات صِلة : “بضع كلمات مهمة للغاية” بوتين يهدد “أولئك الذين قد يميلون إلى التدخل”.. إليكم ما قاله

وحدد الوزير الأوكراني 5 نقاط لمواجهة الغزو الروسي، وهي:

1- عقوبات مدمرة على روسيا الآن، بما في ذلك نظام سويفت

2- عزل روسيا بالكامل بكل الوسائل وبجميع الأشكال

3- أسلحة ومعدات لأوكرانيا

4- المساعدة المالية

5- المساعدة الإنسانية

شاهد أيضاً : مشاهد قصف ودمار نتيجة الغارات الجوية وسيارات النزوح تغلق الشوارع الرئيسية بالحرب الروسية على أوكرانيا

شاهد|| بالصلوات في الشارع أوكرانيون يواجهون هجوم روسيا... وجنود يحرقون وثائق رسمية وسط العاصمة كييف
شاهد|| بالصلوات في الشارع أوكرانيون يواجهون هجوم روسيا… وجنود يحرقون وثائق رسمية وسط العاصمة كييف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى