أخبار العالم

بالفيديو|| السلطات الروسية تعتقل متظاهرين خرجوا للتنديد بالحرب على أوكرانيا.. وطلبة جامعات الأخيرة يختبؤون في الملاجئ

 

خرجت مظاهرات عارمة، اليوم الخميس، في روسيا بمدن عدة لرفض الغزو الروسي لأوكرانيا، بينما ازداد عدد المتظاهرين بشكل كبير في مدينة سان بطرس برغ وسط تحرك من السلطات الروسية لاعتقال المتظاهرين.

 

السلطات الروسية تعتقل المتظاهرين

وانتشرت مقاطع فيديو مصورة أظهرت حشود المتظاهرين ينددون بالغزو الروسي على أوكرانيا.

بينما وثقت فيديوهات أخرى لحظة اعتقال المتظاهرين في روسيا بطرق عنيفة من قبل السلطات الروسية، حيث اعتقلت الشرطة الروسية ما لا يقل عن 167 شخصًا في جميع أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القوات الروسية تحاصر مطار العاصمة الأوكرانية وتقطع الإمدادات عنه وصرخات الأطفال تعلو تحت القصف

بدورها، قالت المتحدثة باسم الداخلية الروسية إن اعتقال المتظاهرين ليس بسبب تعبيرهم عن معارضة الحرب على أوكرانيا ، وإنما بسبب مخالفتهم لقيود فيروس كورونا.

 

مظاهرات في أوروبا

وفي سياق متصل، شهدت العاصمتان الألمانية برلين والإسبانية مدريد، ومدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، احتجاجات للتنديد بالاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

ففي العاصمة الألمانية، احتشد مئات المتظاهرين أمام بوابة براندنبورغ ورددوا هتافات داعمة لكييف، ورفعوا الأعلام الأوكرانية مطلقين شعارات مناهضة لروسيا.

ورفع عدد منهم لافتات كتب عليها: “أوقفوا غزو روسيا” و”أوكرانيا ستقاوم” و”القرم تابعة لأوكرانيا” و”أوقفوا الحرب، احموا أوروبا”.

 

وفي العاصمة الإسبانية، تجمعت مجموعة من الأوكرانيين أمام السفارة الروسية في مدريد، وأطلق أفرادها شعارات مناهضة لروسيا.

اقرأ أيضاً:

هذا ما فعله جيش بوتين بأوكرانيا خلال الساعات الأولى.. شرارة الحرب العالمية تنطلق وإليك بقية المخطط!

ورفع بعض المحتجين لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: “لا للحرب” و”أوقفوا روسيا وبوتين”، وأعرب المحتجون عن قلقهم على بلدهم وأقاربهم.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

طلاب هنود يختبؤون في الملاجئ

بينما نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مجموعة من الطلاب الهنود وقد اتخذوا مأوى في قبو إحدى الجامعات في خاركيف بأوكرانيا، مشيرين إلى أنهم قلقون من نفاد الطعام والمال والإمدادات الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى