أخبار العالمسلايد رئيسي

مسؤول في البنتاغون يتحدث عمّا لم يتوقعه الجيش الروسي في أوكرانيا ووقع

كشفت مسؤول في البنتاغون الأمريكي، اليوم الجمعة، أن ما يجري على أرض المعركة هو مالم يتوقعه الجيش الروسي بينما سبق وتحدث عنه البنتاغون.

مسؤول في البنتاغون يوضح التفاصيل

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون، الجمعة، إن تقدم القوات الروسية على المحور باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف “يسير بأبطأ مما كانوا يتوقعون ويواجهون مقاومة”.

وأوضح المسؤول، أن الجيش الروسي “خسر كثيراً من زخمه، حيث لا يتقدم بالسرعة التي كان المسؤولون الروس يتوقعونها.”

وبذات الوقت أكد أن روسيا لم تحقق كذلك أي تفوق جوي، وأن هناك مقاومة كبيرة من طرف الأوكرانيين “أكثر مما توقع الروس”.

وقال إن الدفاعات الجوية الأوكرانية لا تزال تعمل بالرغم من تراجعها في بعض الأحيان بفعل الضربات الروسية.

وأفاد المسؤول أن روسيا أطلقت حتى الآن 200 صاروخ منذ بدء الغزو، وأن بعض الصواريخ استهدفت مناطق سكنية، لكنه نفى أن يكون الروس قد سيطروا على أي تجمعات سكنية.

كما أوضح أن هناك تعزيزات روسية بحرية باتجاه غرب ماريبول ومنطقة دومباس، حيث يقوم الروس بإنزال بحري وينشرون آلاف الجنود، وقال حول ذلك: “روسيا استخدمت ثلث القوات التي حشدتها في الغزو، وأن الروس يواصلون التقدم على محور خورسان”.

الدفاع صامد وأمريكا ستدعم

وفي سياق متصل تحدث بأن منظومة القيادة والسيطرة الأوكرانية لا تزال تعمل بشكل سليم و لم يلحق بها ضرر، وقال “لم نر حتى الآن جهوداً روسيّة على نطاق واسع في الحرب الإلكترونية”.

أما عن الدعم الأميركي لأوكرانيا في مواجهة الحرب التي فرضت عليها من طرف فلاديمير بوتين، قال المسؤول في البنتاغون، إن الولايات المتحدة “تبحث عدة خيارات لمواصلة الدعم لأوكرانيا بما فيها خيار التدريب خارج أوكرانيا”.

وقال في الصدد إن ” القوات الأميركية التي أرسلت إلى أوروبا الشرقية تقوم بمهام تدريب مع الدول المضيفة “مؤكداً أن “مقاتلات إف 35 تقوم بمهام تحليق لتعزيز قدراتنا التشغيلية المشتركة”.

مواضيع ذات صِلة : معركة جوية في سماء كييف وبوتين يضع شرطاً واحداً للتفاوض مع زيلينسكي

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد اليوم أنه أبلغ الأوكرانيين بأنه جاهز للتفاوض في مينسك ودعا الجيش هناك للاستيلاء على السلطة، بينما طلب من الرئيس البيلاروسي التجهيز لعقد مفاوضات في حال قبل الأوكرانيين الطلبات الروسية.

شاهد أيضاً : وثائقي الفتح الإسلامي لأكبر دول العالم مساحة… روسيا وأوكرانيا تخضعان للإسلام قبل 400 عام من المسيحية

مسؤول في البنتاغون يتحدث عمّا لم يتوقعه الجيش الروسي في أوكرانيا ووقع
مسؤول في البنتاغون يتحدث عمّا لم يتوقعه الجيش الروسي في أوكرانيا ووقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى