ترند - Trendسلايد رئيسي

إجراء عراقي بحق النساء الأوكرانيات.. وتوجيه عاجل لسفارتها بــ 4 دول حول العالم

أعلنت الحكومة العراقية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن إجراء عراقي رسمي، بحق النساء الأوكرانيات، زوجات العراقيين، حيث أنها ستمنح تأشيرات الدخول فوراً لهم ولأبنائهم.

– إجراء عراقي بحق النساء الأوكرانيات

وفي التفاصيل، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن تقديم المساعدة للزوجات العراقيين الأوكرانيات.

وقال الصحاف في منشورٍ عن الموضوع: “وجهنا سفاراتنا في روسيا وبولندا والمجر ورومانيا بفتح خطوط ساخنة لتلقي المكالمات من أولئك الذين يمكنهم مغادرة أوكرانيا لتقديم الخدمة لهم”.


ووفقاً لبيان وزارة الخارجية العراقية الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، هناك 5537 عراقياً في أوكرانيا، بينهم 450 طالباً، وتلقت وزارة الخارجية 76 طالباً لمغادرة أوكرانيا حتى الآن.

والجدير ذكره أن آلاف الأوكرانيين فروا من بلادهم في الساعات الماضية، بعد أن شنت روسيا غزواً شاملاً للبلاد بناءً على أوامر شخصية من فلاديمير بوتين في الساعات الأولى من يوم الخميس. 

وتم دعم السيارات اليوم لعدّة أميال في المدن والمعابر الحدودية حيث سارع الأوكرانيون لمغادرة البلاد مع التخلي عن العديد من السيارات بعد نفاد البنزين على الطريق.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يكشف عن خطة للهيمنة على أوروبا خارج أوكرانيا ويحذر الجيران فنلندا والسويد.. فماذا قال لهما

وحشدت السلطات في بولندا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا ومولدوفا لاستقبالهم، وقدمت لهم المأوى والطعام والمساعدة القانونية – وخففت إجراءاتهم المعتادة على الحدود، بما في ذلك متطلبات اختبار Covid-19.

شاهد أيضاً : بلد أجمل نساء العالم و شعبها ملحد يعشق الخرافات.. حقائق تسمعها لأول مرة عن أوكرانيا جارة روسيا

إجراء عراقي بحق النساء الأوكرانيات.. وتوجيه عاجل لسفارتها بــ 4 دول حول العالم
إجراء عراقي بحق النساء الأوكرانيات.. وتوجيه عاجل لسفارتها بــ 4 دول حول العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى