خبر عاجل

بريطانيا تؤكد أن روسيا على بعد 30 كيلومتراً من كييف وزيلينسكي يوجه رسالة للجيش

أفاد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم السبت أن العملية في أوكرانيا مستمرة حتى تتحقق الأهداف التي تحدث عنها الرئيس بوتين. 

بينما قالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، أن الدفاع الجوي أسقط صاروخا روسيا أطلق صباح اليوم على سد كييف، فيما تم اعتراض سفينة روسية في قناة المانش تطبيقا للعقوبات الأوروبية لأول مرة. 

وقالت نائبة رئيس الحكومة الأوكرانية: هناك أكثر من 3 آلاف قتيل من الجيش الروسي ونناشد الصليب الأحمر التدخل لنقلها. 

بدوره قال الرئيس الأوكراني: تمكنا من الصمود ونواصل مواجهة العدو، وما زلنا نسيطر على كييف ونقاط مهمة حولها، ونأمل أن تمتلك ألمانيا والمجر الشجاعة الكافية لدعم قرار إقصاء روسيا عن نظام سويفت. 

وأضاف: العدو أراد السيطرة على وسط كييف وتعيين الدمى التابعة له في دونيتسك لكننا أوقفنا مخططاته، ومعارك قوية لحماية كييف جرت في فيشهورود وفاسيلكوف استخدم فيها العدو المسيرات والمدرعات. 

وتابع: العدو يقصف المناطق والمباني المدنية بمختلف الأسلحة، وفرنسا تؤيد منع نظام سويفت عن روسيا

واعتبر الرئيس الأوكراني، أن استهداف المباني المدنية بالصواريخ سبب كاف للعالم كي يقف معهم ضد “الاحتلال الغاشم”، حسب وصفه. 

وقال: لشعبنا الحق في الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي وسيكون هذا إشارة دعم لنا، وأقول للشعب الروسي يجب إنهاء هذه الحرب ونرى احتجاجاتكم عليها. 

وتابع: أقول للقوات المسلحة الأوكرانية إننا سننتصر. 

وأشار إلى أنّ التحالف العسكري يعمل ونحصل على دعم كامل من الاتحاد الأوروبي لعزل روسيا عن نظام سويفت. 

بدوره أكد وزير الخارجية الأوكراني أنه دعا لتقديم الحزمة الثالثة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على الفور لوقف الغزو الروسي، مؤكداً أنّ فرنسا مستعدة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية. 

وتحدث مسؤول فرنسي أن الشرطة البحرية أوقفت سفينة متجهة لروسيا للاشتباه بانتهاكها العقوبات بشأن الحرب على أوكرانيا. 

وقال: تفتيش الجمارك للسفينة المشتبه بها ما زال مستمرا وتم تحويل مسارها إلى ميناء شمالي فرنسا، فيما أكدت وزارة النقل الإستونية أنها نخطط لإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية. 

يأتي ذلك بالوقت الذي أعلنت بريطانيا ان روسيا لم تسيطر بعد على المجال الجوي فوق أوكرانيا، ومعظم القوات الروسية الآن على بعد 30 كيلومترا من وسط كييف.

IMG 20220225 203608 1 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى