منوعسلايد رئيسي

أنجيلا ميركل تتعرض للسرقة في وضح النهار وتلجأ إلى الشرطة الألمانية

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن المستشارة السابقة، أنجيلا ميركل الشهيرة بالمرأة الحديدية تعرضت للسرقة أثناء التسوق في أحد المتاجر بألمانيا.

سرقة حقيبة أنجيلا ميركل

وذكرت أن لصاً أقدم على سرقة حقيبة، أنجيلا ميركل، التي تبلغ من العمر 67 عامًا في أحد المتاجر في العاصمة الألمانية برلين، رغم أنها كانت برفقة حارس شخصي.

وأشارت إلى أن ميركل ذهبت شخصياً إلى مركز الشرطة 53 في شارع فريدريش شتراسه، وكتبت محضراً بشأن السرقة، لافتة إلى أن الشرطة أصيبت بالصدمة لرؤية المستشارة السابقة في المركز.

اقرأ أيضاً: بالصور || سيارة تصطدم ببوابة المستشارة الألمانية في برلين.. ماذا تحمل ؟

وأوضحت الصحيفة أن، أنجيلا ميركل، تحب الذهاب إلى محلات السوبر ماركت، حتى خلال 16 عامًا من عملها كمستشارة لألمانيا، لم تتوقف عن الذهاب إلى المتاجر واختيار المنتجات على الرفوف شخصيًا.

وأمضت أنجيلا ميركل 16 عاماً في منصبها كمستشارة لألمانيا، حيث اتسمت بالقوة والصلابة حتى لقبتها وسائل الإعلام بالمرأة الحديدية، لكن تفاصيل حياتها اليومية كانت دائماً مثيرة لفضول الكثيرين، بدءاً من مكان سكنها وحتى التفاصيل الصغيرة في حياتها اليومية والأطباق التي تحبها.

وكشفت الصحيفة الألمانية أن المرأة الحديدية تعيش مع زوجها أستاذ الكيمياء الدكتور، يواكيم سوير، في بناية تتكون من شقق عدة وسط برلين، حيث يطل منزلها على متحف بيرغامون المعروف وكورنيش نهر شبريه.

وتقع شقتها في الطابق الرابع والأخير في بناية تعود إلى القرن التاسع عشر، فيما لا توجد أسوار حولها كما أنها تفتقر إلى فناء أو حديقة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| حفل عسكري ومراسم مهيبة في حفل وداع أنجيلا ميركل بعد 16 عاما في المنصب وخطابها الأخير

حياة ميركل اليومية

ذكرت الصحيفة أن ميركل تبدأ كل يوم بتناول الإفطار مع زوجها يواكيم سوير، كما قالت ذات مرة للرئيس النيجيري السابق جودلاك جوناثان، وفق موقع “بزنس إنسايدر”.

ويقال إن سوير وميركل يستمتعان بالمشي لمسافات طويلة وحضور الأوبرا معاً، كذلك يعتبر زوجها مقتصداً للغاية، فغالباً ما يسافر على خطوط طيران منخفضة التكلفة بدلاً من مرافقة ميركل في طائرة حكومية.

اقرأ أيضاً: وثائقي هتلر | الدعاية النازية.. عندما هزم الراديو النازي أوروبا بذكاء وعبقرية ..أسرار وخبايا الحزب النازي

أما طعامها المفضل، فهو الملفوف الأخضر أو النقانق، حيث تم انتخابها “ملكة الملفوف” في أولدنبورغ عام 2001.

واحتفظت ميركل أيضاً بعادة مرتبطة بالطعام من تربيتها في ألمانيا الشرقية، ففي مقابلة مع مجلة Superillu الألمانية، قالت إنها ما زالت تشتري أشياء بمجرد رؤيتها، حتى عندما لا تحتاجها حقا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى