أخبار العالم

خدعة يبحث عنها الملايين.. غوغل يمنعك من رؤية هذه “النقطة” أضفها إلى حاسوبك أو جوالك وسوف تدهشك

تشكل إعلانات اليوتيوب إزعاجاً كبيراً بالنسبة للبعض ويحاولون بشتى الطرق التخلص منها، حيث تقاطع الإعلانات مشاهدة مقطع الفيديو المنشور، ويتكرر ظهور الإعلانات خلال الفيديو الواحد أكثر من مرة، لكن هناك طرق للتخلص منها، ربما لا يرغب غوغل في الكشف عنها، وأحدها هو استخدام نقطة فقط.

نقطة يخفيها غوغل

هناك أشكال عدة للإعلانات على يوتيوب، وهي الإعلانات ضمن البث القابلة للتخطي، والإعلانات غير القابلة للتخطي أثناء عرض الفيديو، وإعلانات الملصقات الصغيرة، وإعلانات الفيديو ضمن الخلاصة، وإعلانات التسمية الرئيسية، والإعلانات الصورية المتجاوبة.

وإذا كنت تريد إزالة إعلانات اليوتيوب، فيجب عليك دفع اشتراك YouTube Premium أو إيجاد طرق بديلة لإزالة إعلانات اليوتيوب مجانًا ، حيث يعد استخدام ملحقات المتصفح الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق ذلك ومع ذلك ، اكتشف أحد المستخدمين طريقة جديدة أكثر سهولة لمشاهدة اليوتيوب بدون إعلانات وبدون دفع أي شيء، بإضافة نقطة فقط.

اقرأ أيضاً : عادة شائعة لدى مستخدمي واتس أب قد تؤدي لاختراق الحساب

حظر الإعلانات باستخدام نقطة

والطريقة هي عبارة عن خدعة بسيطة تسمح للمستخدم بحظر إعلانات اليوتيوب بشكل فعال من الظهور أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، ولا تتطلب أي برنامج أو إضافة، ولا تحتاج أيضًا إلى حفظ أي نوع من السلسلة الطويلة من التعليمات البرمجية، بل كل ما عليك فعله هو إضافة نقطة (.) إلى نهاية رابط فيديو اليوتيوب الذي تشاهده.

وتعمل هذه الحيلة فقط في متصفحات الكمبيوتر الشخصي والجوال (في وضع سطح المكتب)، لأنه عند استخدام تطبيق اليوتيوب للجوّال أو أجهزة التلفزيون الذكية أو وحدات التحكم، لا يمكن تغيير عنوان URL لمقاطع الفيديو.

بناءً على ما أوضحه المستخدم الذي كشف عن هذه الخدعة، فإن النقطة المضافة إلى عنوان URL لا تتسبب في أي تطابق في اسم المضيف للإعلان، وهذا يعني أن الصفحة سيتم تحميلها بشكل طبيعي، ولكن لن يتم تحميل الموارد المرتبطة بها (مثل الإعلانات)، وكذلك هذه الخدعة تحظر أيضًا ملفات تعريف الارتباط وتغلق الجلسة التي دخلت بها إلى اليوتيوب.

خدعة يبحث عنها الملايين.. غوغل يمنعك من رؤية هذه "النقطة" أضفها إلى حاسوبك أو جوالك وسوف تدهشك
خدعة يبحث عنها الملايين.. غوغل يمنعك من رؤية هذه “النقطة” أضفها إلى حاسوبك أو جوالك وسوف تدهشك

اقرأ أيضاً : تحميل واتساب الذهبي أحدث إصدار بميزات إضافية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى