أخبار العالم

بالفيديو|| الأوكرانيون يشكلون دروعاً بشرية وحواجز على طريق أكبر محطة للطاقة النووية.. واكتشاف ذخائر روسية مخبأة في ألعاب الأطفال

 

نشرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الأربعاء، فيديو يوثق تجمع عدد كبير من المواطنين الأوكرانيين في الطريق المؤدية إلى محطة الطاقة النووية في مدينة “إنرجودار” والتي تعتبر أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

 

أكبر محطة للطاقة النووية

ويظهر الفيديو تجمع عدد كبير من الأشخاص من سكان بلدة إنرهودار المجاورة بالإضافة إلى عدد من العربات، بما وصفته وسائل الإعلام بأنه محاولة لإغلاق الطرق المؤدية إلى المحطة النووية، قائلة: “المزيد من الشجاعة التي لا تصدق كل يوم من المواطنين الأوكرانيين، الطريق إلى أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا مغلق بواسطة المركبات والأشخاص”.

https://twitter.com/TruthsUnchained/status/1499059377273282563?s=20&t=gEeA7i-3E8LcrbYyXKMDsQ

 

وكانت روسيا قد أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن جيشها سيطر على الأراضي المحيطة بمحطة زاباروجيا في أوكرانيا والتي تعتبر أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| كادت تنفجر به.. مراسل يكتشف جلوسه على قنبلة أثناء استعراض دمار المدرعات الروسية في بث مباشر من أوكرانيا

بينما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن السلطات الأوكرانية تقول إنها تحتفظ بالسيطرة على المحطة النووية ذاتها، وإن هناك وحدة عسكرية جاهزة للقتال لا تزال داخل محيط المحطة.

وعقدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعاً استثنائياً في فيينا، اليوم الأربعاء، بعد ساعات فقط من إبلاغ مسؤولين روس رئيس الوكالة، رافاييل جروسى، إن روسيا تتحكم في الوصول إلى المحطة النووية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

بينما انتشر فيديو مصور آخر على صفحات إخبارية أوكرانية، يظهر اكتشاف ذخيرة مخبأة في دمى الأطفال المحشوة كان يحملها جنود روس قبض عليهم داخل مترو كييف.

 

وبعد مرور قرابة أسبوع، لم تحقق روسيا بعد هدفها المتمثل في الإطاحة بالحكومة الأوكرانية ، لكنها ، وفقًا لخدمة الطوارئ الأوكرانية ، قتلت أكثر من 2000 مدني ودمرت المستشفيات ورياض الأطفال والمنازل.

اقرأ أيضاً:

تركيا توجه ضربة موجعة لبوتين.. تداعيات إغلاق المضائق على الغزو الروسي وتأثير القرار على الناتو في البحر الأسود

بينما قالت أوكرانيا إن أكثر من 1000 متطوع من 16 دولة في طريقهم للقتال إلى جانب الجيش الأوكراني، وإنها ستطلق سراح أي أسير روسي تأتي والدته لاستلامه من أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى