الشأن السوري

داعش تفشل بالتقدّم على عدّة تلال بهجمات جديدة شرق حماة

استعادت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الجمعة الثاني و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، السيطرة على تلة “شيحة الحمرا” في ريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع “تنظيم الدولة” أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى من الطرفين. و كان التنظيم قد سيطر عليها في الخامس و العشرين من الشهر الفائت، عندما تقدّم باتجاه قرية شيحة الحمرا. بحسب وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف حماة.

و قال مراسل ”ستيب”: إنّ هيئة تحرير الشام تمكّنت الليلة الماضية، من صدّ هجوم لتنظيم الدولة منطلقاً من قرية أبو خنادق، على تلة الزغبق شرق حماة، و ذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، و أكد مصدر عسكري في الهيئة لإباء، أنّ مقاتلي الهيئة تمكّنوا من قتل تسعة عناصر للتنظيم و لم يتمكّن من سحب جثثهم، و جرح آخرين و اغتنام بعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و بعض الذخائر.

و أضاف مراسلنا: أنّ هيئة تحرير الشام استعادت مساء أمس الخميس، السيطرة على تلة “أم القبب” شرق حماة بعد تقدّم مقاتلي تنظيم الدولة عليها فجر أمس، مشيراً إلى أنّ تلتي “أم القبب و الزغبق” هما محاور هجمات جديدة للتنظيم بهدف التوسّع في محيط قرية “رسم الحمام” التي سيطر عليها أول أمس.

و من جانب آخر أصيبَ ثمانية مدنيين بينهم أطفال و نساء جرّاء غارات روسيّة استهدفت قرية الجدوعيات بناحية الحمراء شرق حماة، اليوم، كما وقع عدد من الجرحى جلّهم أطفال في مدينة اللطامنة شمال حماة جرّاء قصف قوّات النظام المتواجدة في حلفايا، فيما قصفت ليلاً بأكثر من ثمانين صاروخاً دفعة واحدة على اللطامنة و أطرافها.
DSC04325 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى