الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 11-7-2015

قصفت قوات النظام اليوم كل من ” حي جوبر ” الدمشقي وبلدة ” دير العصافير ” بالقذائف الثقيلة الهاون كما سقطت عدة قذائف على اطراف مدينة ”  حرستا ” واطرا مدينة عربين كما شهد حي ” جوبر ” الدمشقي اليوم اشتباكات بالاسلحة المتوسطة والخفيفة على محور الحي والجدير بالذكر \ان حي جوبر شهد اشتباكات عنيفة ليلىة أمس, في حين استهدفت عناصر تابعة لـ ” جيش لإسلام ” مقرات للنظام على جبهة زبدين.

فيما شهدت الغوطة الغربية نهاراً هادئ بينما كانت الليلة الماضية تشهد توتر ملحوظ وقصف لأغلب المناطق ففي بلدة “دروشا” سُمع صوت اشتباكات عنيفة ومتقطعة من جهة مزارع دروشا واطلاق قنابل مضيئة في الأجواء بالتزامن مع قصف مدفعي من قطع النظام بالفرقة العاشرة.

أما في بلدة زاكية شوهد اطلاق عدة صواريخ من قيادة الفرقة السابعة باتجاه المناطق المحررة في القنيطرة أما في بلدة المقيليبة تعرضت البلدة لقصف مدفعي من جبل سلح الطيراستهدف طريق الدوير تبعه قصف بعربات الشيلكا من اللواء 75استهدف نفس المكان.

أما في منطقة خان الشيح قام الطيران المروحي باستهداف محيط المخيم بأربعة براميل متفجرة كماتعرضت المنطقة لقصف مدفعي من تل الكابوسية استهدف منطقة سكيك في خان الشيح بالتزامن مع اطلاق قنابل مضيئة في الأجواء وقٌدر عدد القذائف ب   “40” قذيفة صاروخية ومدفعية.

وتعرضت مدينة الكسوة لقصف بعربة الشيلكا استهدفت بساتين الكسوة الغربية وفي بلدة مغر المير تعرضت لقصف من الفوج”137″ في خان الشيح باتجاه قرية مغر المير وأطراف قرية بيت سابر.

وفي مدينة معضمية الشام جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على الجبهة الشرقية ادت لارتقاء شهيد واصابة اخر من الجيش الحر وفي بلدة خان دنون سمع اطلاق نار ناتج عن تشييع قتيل من قيادات احمد جبريل العقيد عبد الرزاق سعيد باقي المناطق لا احداث تذكر.

 

DSC_4899 copy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى