الشأن السوري

تشكل خطراً كبيراً على صحتهم.. 3 أصناف من البشر يمنع عليهم تناول الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضروات الشهية واللذيذة وتتميز بطعمها المحبب لدى معظم البشر، فهي تدخل في عدد كبير من الأطباق حول العالم حيث أصبحت ضمن المكونات الأساسية التي قد لا يستسيغ الكثيرون الطعام دونها.

– من يمنع عنهم تناول الطماطم

كشفت الدراسات العلمية أن هناك بعض البشر يحظر عليهم تناول الطماطم لكونها تشكل خطراً كبيراً على صحتهم، وينقسمون إلى 3 أصناف، وهم:

1- من يعانون من وجود حصوات بالكلى.

2- من يعانون من أمراض بالمعدة.

3- المصابون بالتهاب وقرحة المعدة.

ووفقاً للمجلات العلمية، فإن السبب في منع هؤلاء من تناول الطماطم يرجع إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض العضوية، ويُنصح من يعاني من هذه الأمراض بضرورة تناول مشتقات الطماطم مثل الكاتشب ومعجون الطماطم.

يذكر أن الطماطم المعالجة حراريا تعد أكثر فائدة من تلك الطازجة، لذا قبل استخدامها ينصح بأن تطبخ لفترة قصيرة على نار خفيفة.

وكانت خبيرة تغذية روسية، حذرت في وقتٍ سابقٍ، من تناول أحد أنواع الطماطم الذي قد يحتوي على أملاح المعادن الثقيلة ويمكن أن يتسبب بالتسمم وظهور حصوات الكلى والغيبوبة.

وقالت ماريا روزانوفا في مقابلة مع القناة الخامسة الروسية، إن الطماطم المزروعة بالقرب من الطرقات أو بالقرب من المؤسسات الكيميائية يمكن أن تسبب ضرراً للصحة.

كما أشارت إلى أن الطماطم التي تنمو بالقرب من هذه الأماكن تتراكم فيها أملاح المعادن الثقيلة، كما أن الطماطم غير الناضجة تشكل خطراً أيضاً.

تشكل خطراً كبيراً على صحتهم.. 3 أصناف من البشر يمنع عليهم تناول الطماطم
تشكل خطراً كبيراً على صحتهم.. 3 أصناف من البشر يمنع عليهم تناول الطماطم


تابع المزيد:

>> خبير حمية: شيء واحد توقفوا عن تناوله ستتخلصون من الوزن الزائد بشكل عاجل

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى