الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات من المعارضة السورية تصدر بياناً حول إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا

أصدرت قوات من المعارضة السورية، ظهر اليوم السبت، بياناً حول الأنباء المتداولة عن إرساله قوات للقتال في أوكرانيا ضد روسيا.

بيان من قوات المعارضة السورية

ونشر فصيل جيش مغاوير الثورة، المدعوم من قبل التحالف الدولي، والعامل ضمن منطقة التنف الحدودية، بياناً يفنّد الاتهامات على حسابه بموقع تويتر.

وقال البيان إن “ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول ذلك ليس إلا افتراءات وأكاذيب، تندرج ضمن المحاولات اليائسة للإساءة لجيش مغاوير الثورة”.

وأوضح البيان أن “مهمة الجيش هي النضال في سبيل تحقيق أهداف الشعب السوري، ضمن الجغرافية السورية، مؤكدًا أن تلك الإشاعات لن تثنيه عن عمله”

روسيا اتهمت التحالف بتسهيل نقلهم

وكانت روسيا اتهمت التحالف الدولي بقيادة أمريكا بإرسال قوات من المعارضة السورية للقتال في أوكرانيا إلى جانب الجيش الأوكراني ضدها.

وذكرت الاستخبارات الخارجية الروسية أمس الجمعة، في بيان، أن قاعدة “التنف” الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي في سوريا شهدت إعداد من وصفهم “إرهابيين” يُعتزم استخدامهم في الحرب الأوكرانية.

وقالت الاستخبارات الخارجية الروسية: “استخبارات دول حلف “الناتو” ينقلون مسلحين إرهابيين إلى أوكرانيا”.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه يجري نقل سوريين للقتال في أوكرانيا ضد القوات الروسية.

وكانت تقرير غير مؤكدة تحدثت بأن هناك مبادرات أطلقت بدون رعاية تركية مباشرة شمال سوريا، تهدف إلى نقل مقاتلين من المعارضة السورية الموالية لتركيا هناك للقتال إلى جانب الجيش الأوكراني.

مواضيع ذات صِلة : السوريون “بيضة قبان” الحرب.. اتهامات دوليّة متبادلة بنقل سوريين للقتال في أوكرانيا

ويأتي حديث الروس واتهامها قوات المعارضة بالأمر بالوقت الذي تتحدث تقارير إعلامية عن تجهيز دفعات من المقاتلين السوريين الموالين للنظام السوري لإرسالهم للقتال إلى جانب الجيش الروسي من خلال قاعدة حميميم، لا سيما أن روسيا تشرف على عدد من الأولوية التابعة للنظام السوري بينها الفيلق الخامس.

شاهد أيضاً : لحظة سقوط مروحية روسية بالقرب من كييف بشكل عنيف

قوات من المعارضة السورية تصدر بياناً حول إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا
قوات من المعارضة السورية تصدر بياناً حول إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى