أخبار العالم

بينيت يلتقي بوتين “سرّاً” في العاصمة موسكو ويجري اتصالاً مع زيلينسكي ويطير إلى دولة أوروبية

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم السبت، العاصمة الروسية موسكو “سراً”، والتقى مع الرئيس فلاديمير بوتين.

بينيت يزور موسكو سراً ويلتقي بوتين

نقل موقع “واي نت” العبري عن رويترز، إن بينيت وبوتين ناقشا الأوضاع في أوكرانيا على إثر العمليات الروسية المستمرة في البلاد.

مصدر سياسي إسرائيلي قال في تصريحات أوردتها قنوات عبرية مختلفة، إن الاجتماع بين بينيت وبوتين استمر 3 ساعات، مشيراً إلى أنه جاء بعد سلسلة محادثات هاتفية بين الجانبين خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن “بينيت تحدث مع بوتين حول أوضاع الإسرائيليين واليهود في أوكرانيا نتيجة الصراع، وتأمين ممرات إنسانية لإخراجهم من هناك، كما أنه عرض مجدداً الوساطة عليه”.

وبحسب قناة “14” العبرية، فإن بينيت أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير جيشه بيني غانتس، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان بالاجتماع قبل عقده، وهو ما نفته قناة “12”، وقالت إنهم لم يعرفوا إلا بعد انتهاء الاجتماع مع بوتين.

وذكرت قناة “12” العبرية، أن بينيت نسق تحركاته مع الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا ودول أوروبية أخرى.

وأشارت القناة إلى أن طائرة بينيت حلقت في أجواء تركيا خلال توجهها إلى موسكو، وذلك بتنسيق خاص مع المسؤولين الأتراك، عقب مغادرته موسكو، توجه بينيت إلى ألمانيا، وفق ما نقله “القدس”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين عقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في الكرملين، كرّساه لبحث الوضع في أوكرانيا.

وذكر بيسكوف أنه من غير المقرر أن تكون تصدر تصريحات لوسائل الإعلام عقب المحادثات بين بوتين وبينيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى