سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| قصف رتل عسكري روسي وتفجير إحدى الدبابات.. فيديو للحظات عصيبة داخل محطة زاباروجيا النووية بــ أوكرانيا أثناء مهاجمتها

تداولت صفحات إعلامية في أوكرانيا، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة قيام القوات الأوكرانية باستهداف رتل عسكري روسي وقصفه بالمدفعية، ما أسفر عن تفجير دبابة وإشتعال النيران فيها.

– مشاهد للحرب من أوكرانيا

وأظهر فيديو متداول، لحظة رصد القوات الأوكرانية لرتل عسكري روسي واستهدافه بالمدفعية وإلحاق الضرر بالمعدات العسكرية.

كما أظهر فيديو آخر متداول، مرافقة طائرة هليكوبتر روسية من طراز “Ka-52” وهي ترافق رتلاً عسكرياً روسياً في كييف أوبلاست.

اقرأ أيضاً: شاهد|| كأنه قنبلة نووية صغيرة.. فيديو لانفجار هائل ضرب العاصمة كييف مع سقوط أول مدينة أوكرانية

– لحظات عصيبة داخل محطة زاباروجيا النووية

وفي سياق متصل، تم التقاط فيديو للعاملين في محطة للطاقة النووية وهم يتوسلون الجنود الروس وهم يوجهون النار على المبنى قبل أن يسيطروا عليه هذا الأسبوع. 

نشرت السلطات لقطات من داخل غرفة التحكم في محطة الطاقة النووية زابوريزهزهيا تظهر مذيعاً يتوسل الجنود الروس لوقف إطلاق النار على المحطة.  

وفي مقطع فيديو أرسل إلى صحيفة “نيويورك تايمز”، سمع المذيع وهو يقول: “توقفوا عن إطلاق النار على منشأة نووية خطرة.. توقفوا عن إطلاق النار على الفور! إنك تهدد أمن العالم كله!”.

وأضاف: “قد يتعطل عمل الأجهزة الحيوية لمحطة Zaporizhzhia، سيكون من المستحيل علينا استعادتها، أنت تعرض أمن العالم كله للخطر، انتباه توقف عن إطلاق النار على منشأة نووية خطرة، توقفوا عن إطلاق النار على منشأة نووية خطرة، توقف عن ذلك!”.

وتعرضت محطة الطاقة النووية، التي تولد حوالي 20 في المائة من الكهرباء في أوكرانيا للهجوم في الساعات الأولى من يوم الجمعة، حيث التقطت الدوائر التلفزيونية المغلقة معركة شرسة بالأسلحة النارية بين رجال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمدافعين الأوكرانيين، والتي أشعلت حريقاً في مبنى تدريب من ستة طوابق، خارج المجمع الرئيسي. 

وقالت وكالة المراقبة النووية التابعة للأمم المتحدة لحسن الحظ، لم يتعرض أي من المفاعلات الستة في الموقع لأضرار مباشرة وظلت مستويات الإشعاع طبيعية، وقالت كييف إن ثلاثة جنود قتلوا أثناء الدفاع عن المجمع. 

اقرأ أيضاً: شاهد|| الطيران الحربي يسقط مروحية عسكرية روسية وفيديوهات تكشف كثافة التجمع البحري الروسي بالبحر الأسود

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى