الشأن السوريسلايد رئيسي

الائتلاف الوطني السوري يبدأ زيارة رسمية لجامعة الدول العربية في القاهرة ويجتمع مع أمينها العام

بدأ وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، والتقى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

– الائتلاف الوطني السوري بالقاهرة

وفي التفاصيل، ضمَّ الائتلاف الوطني السوري إلى جامعة الدول العربية رئيس الائتلاف سالم المسلط ونائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو والأمين العام هيثم رحمة وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس.

وقال رئيس الائتلاف، سالم المسلط: “بحثنا اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط سبل تفعيل الدور العربي في سوريا ومواجهة التغلغل الإيراني ودعم الشعب السوري في مطالبه المحقة وضرورة مواجهة دعوات إعادة تأهيل النظام أو عودته للجامعة”.

كما أكد وفد الائتلاف على أهمية الدور العربي الفعّال في دعم الشعب السوري، وتفعيل دور الجامعة في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في سورية وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها: (2254- 2118).

وكذلك أكدوا على ضرورة متابعة الجامعة عزل النظام “الفاقد للشرعية”، سياسياً واقتصادياً لإجباره على الرضوخ للحل السياسي، وضرورة تسليم مقعد سوريا في الجامعة للائتلاف كونه الممثل الشرعي للشعب السوري، ومشاركته في دوائر ولجان الجامعة.

هذا ووضع الائتلاف الوطني السوري الجامعة العربية في صورة حجم التغلغل الإيراني في سوريا، وضرورة الدور العربي الفاعل في مواجهة المشروع الإيراني، الذي يستهدف دول المنطقة وليس سوريا فحسب، والتأكيد على العمق العربي لسورية وأنها عضو مؤسس في الجامعة العربية.

مواضيع ذات صِلة : الائتلاف السوري المعارض يتوجه لمجتمعي بروكسل بطلب وأنقرة تكشف تطوراً مع موسكو على الساحة السورية

والجدير ذكره أن الزيارة المقرر أن تستغرق الزيارة مدة 3 أيام، أتت من حرص الائتلاف الوطني على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية، لما لها من تأثير ودور فاعل ومؤثر في سوريا، وذلك حسبما صرح به المسلط قبل سفره إلى القاهرة.

شاهد أيضاً : سيلفي النهاية .. مصرع شاب سوري في تركيا أثناء أخذه صورة بجواله من على جسر

الائتلاف الوطني السوري يبدأ زيارة رسمية لجامعة الدول العربية في القاهرة ويجتمع مع أمينها العام
الائتلاف الوطني السوري يبدأ زيارة رسمية لجامعة الدول العربية في القاهرة ويجتمع مع أمينها العام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى