خبر عاجل

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن عمليات جوية لاعتراض مسيّرات إيرانية هاجمت تل أبيب

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، النقاب عن عمليات اعتراض مسيّرات إيرانية كانت بطريقها إلى إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن عمليات جوية

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قام جيش الدفاع في شهر آذار 2021 بتنفيذ أول عملية اعتراض جوية على مستوى العالم بواسطة طائرات حربية من نوع آدير لمسيّرتيْن إيرانيتيْن كانتا في طريقهما تجاه السيادة الإسرائيلية”.

وأضاف البيان: “تم اعتراض المسيّرتين في سماء المنطقة، بتنسيق مع دول مجاورة ما حال دون خرقهما السيادة الإسرائيلية”.

تابع: “في شهر آذار/ مارس 2021، اعترضت طائرات مقاتلة تابعة لجيش الدفاع من نوع آدير، ولأول مرة في تاريخ العالم، مسيّرتين إيرانيتين كانتا في طريقهما تجاه السيادة الإسرائيلية، وتم اعتراضهما بتنسيق مع دول جارة، ما حال دون خرقهما السيادة الإسرائيلية”.

البيان أكمل: “ينضم هذا الحادث إلى محاولات سابقة أطلقت فيها إيران طائرات مسيّرة تجاه إسرائيل”.

وزاد: “في شباط/ فبراير 2018، أطلقت إيران مسيّرة من سوريا اعترضتها مروحية مقاتلة بالقرب من غور بيت شان”.

وتابع: “كما وقعت حادثة أخرى خلال عملية حارس الأسوار، في أيار – مايو 2021 ، تم خلالها إطلاق مسيّرة من منطقة العراق واعتراضها في منطقة غور بيت شان”.

وذكر البيان أنه “خلال هذه الأحداث، تمكنت أنظمة التحكم والكشف بمراقبة المسيّرات لفترة طويلة من الزمن وبالتعاون مع جهات الاستخبارات والتخطيط والمراقبة. تم اعتراض المسيّرات في الوقت المناسب وفي أنسب نقطة عملياتية”، مضيفاً “ردًا على هذه الأحداث قام جيش الدفاع بمهاجمة أهدافًا على علاقة بتهديد المسيّرات”.

ختم الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: ‘سيستمر جيش الدفاع في العمليات لتدمير القدرات الإيرانية وحماية المواطنين الإسرائيليين في جميع الأوقات وعلى كافة الجبهات القتالية”.

إلى ذلك، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، شريطاً مصوراً عبر “تويتر”، علق عليه قائلاً: ‏”هكذا نفذت طائرات F35i أول عملية اعتراض جوية على مستوى العالم لمسيّرتين إيرانيتيْن كانتا في طريقهما تجاه ‎إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى