سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حرف “Z” يسبب جدالاً حاداً بين مندوبي روسيا وأوكرانيا بمجلس الأمن

شهدت جلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة حول الأوضاع الإنسانية في أوكرانيا، شتائم متبادلة وتراشقاً لفظياً حاداً بين مندوبي روسيا وأوكرانيا الأممين.

جدال حاد بين مندوبي روسيا وأوكرانيا

قال السفير الأوكراني سيرغي كيسليتسا، في إفادته خلال الجلسة: “نحن جميعاً نحاول إعادة عضو واحد (يقصد السفير الروسي) إلى رشده، وأعتقد أن اسم وزارة الصحة في مدينة نيويورك هو وزارة الصحة العامة والصحة العقلية وهذه التسمية ليست عن طريق الصدفة”.

كما أضاف ساخراً: “من الصعب للغاية التأقلم بعد هذه الاجتماعات، حيث نستمع إلى سلسلة من الأكاذيب والوهم والهذيان من جانب هذا البلد بالذات وهذا الشخص بالذات”.

وتابع: “أعتقد أنه ليس فقط الدبلوماسيون الروس في نيويورك هم من يحتاجون إلى مساعدة نفسية، ولكن أيضاً وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يحتاج إلى مساعدة كهذه”.

لوّح كيسليتسا بصورة متوسطة الحجم لوزير الخارجية الروسي مكتوب أسفلها تصريحات قرأها على أعضاء المجلس: “إن الهدف من العملية العسكرية الخاصة لروسيا هو وقف أي حرب يمكن أن تحدث على الأراضي الأوكرانية”.

وعلّق على الصورة قائلاً: “أريد أن أذكر الدبلوماسيين الروس أنه في حالة الحاجة إلى مساعدة نفسية يمكنهم الاتصال تليفونياً برقم 111”.

السفير الأوكراني، ذكر كذلك أن “الجنود الروس يضعون على مركباتهم العسكرية في أوكرانيا حالياً حرف Z، والبعض يفسر هذا الحرف بأنه رسالة من الروس تعني الانتصار علينا، والبعض الآخر يفسرها بأنها تعني الاتجاه غرباً، فيما أفسرها أنا بمعناها الحقيقي: الحيوانات”.

مندوب روسيا يرد على مندوب أوكرانيا

بدوره، طلب المندوب الروسي فاسيلي نيبيزيا الكلمة خلال الجلسة، وقال: “من المستحيل عدم قول بضع كلمات تعليقاً على ما ذكره الممثل الدائم لأوكرانيا”.

وأضاف: “السفير الأوكراني فسّر الحرف Z الموجود على المعدات العسكرية الروسية في اوكرانيا بأنه يعني الحيوانات، وبدوري أريد أن أخبره بأن لدينا آراءنا الخاصة حول هوية هذه الحيوانات”.

مواضيع ذات صِلة : تسجيل مسرّب بعبارات “بذيئة” عن الأوكرانيات يورط سياسياً… ومسؤولة أوكرانية مسلمة تحذّر

وحول ادعاء السفير الأوكراني بحاجة الدبلوماسيين الروس إلى المساعدة النفسية والعقلية، قال ساخراً: “لا أفهم حقاً كيف يعرف السفير الأوكراني بدقة أسماء مؤسسات نيويورك التي تتعامل مع الصحة العقلية، أود معرفة المزيد عن هذا الأمر”.

شاهد أيضاً : ظهور صاروخ نووي روسي ضخم جداً.. والكشف عن حقيقته

بالفيديو|| حرف "Z" يسبب جدالاً حاداً بين مندوبي روسيا وأوكرانيا بمجلس الأمن
بالفيديو|| حرف “Z” يسبب جدالاً حاداً بين مندوبي روسيا واوكرانيا بمجلس الأمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى