الشأن السوريسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي يرفع التأهب استعداد لانتقام إيراني على مقتل قياديي للحرس الثوري بسوريا

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في منظومة الدفاع الجوي “القبة الحديدية” على طول الحدود مع سوريا ولبنان.

الجيش الإسرائيلي يرفع التأهب

وجاء الاستعداد الإسرائيلي بعد مقتل ضابطين من الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية إسرائيلية استهدفت محيط دمشق، وتوعد إيران بالانتقام لذلك.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية رفعت حالة التأهب تحسباً لإطلاق صواريخ من سوريا، بعد تهديد إيران بالثأر لمقتل ضابطين بالعاصمة السورية صباح أول أمس الاثنين، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان أعلن الحرس الثوري الإيراني أن اثنين من عناصره “من المدافعين عن المراقد المقدسة”، حسب وصفه، قتلا في قصف صاروخي إسرائيلي على ريف دمشق.

وأضاف أن القتيلين هما العقيد حرس إحسان كربلائي بور والعقيد حرس مرتضى سعيد نجاد، وفق ما نقلته وكالة أنباء “فارس”.

وتوعد الحرس الثوري بأن تدفع إسرائيل ثمناً باهظاً على ما وصفها بأنها الجريمة، وفق المصدر ذاته.

النظام السوري ناقض الرواية

وكانت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، نقلت عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله “استشهد مواطنان اليوم جرّاء عدوان إسرائيلي استهدف بعض النقاط بمحيط مدينة دمشق”، وذلك قبل أن يعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس الثلاثاء أن القتيلين من عناصره.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع قوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها باتت متسارعة في الأسابيع الأخيرة.

مواضيع ذات صِلة : صواريخ إسرائيلية تستهدف محيط دمشق فجراً وتوقع عدداً من القتلى

وقتل 3 مقاتلين سوريين في 24 فبراير في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق، وخلال شهر فبراير لوحده، سجلت 4 هجمات جوية إسرائيلية داخل سوريا.

شاهد أيضاً : كان ينام على الأرصفة فألهمه محمد علي ليصبح قلبه على إسرائيل.. كيف انهارت أسطورة سيلفستر ستالون؟

الجيش الإسرائيلي يرفع التأهب استعداد لانتقام إيراني على مقتل قياديي للحرس الثوري بسوريا
الجيش الإسرائيلي يرفع التأهب استعداد لانتقام إيراني على مقتل قياديي للحرس الثوري بسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى