أخبار العالم

عند نسيان كلمة السر.. 9 طرق لاسترداد الوصول إلى حساب Gmail في أندرويد وآيفون

اشترك الان

يوجد نحو ملياري مستخدم للبريد الإلكتروني Gmail وهذا الأمر مؤشر على أهمية استخدامه الذي يبدأ من تفعيل نظام تشغيل أندرويد، إلى تسجيل الدخول للتطبيقات والمواقع المختلفة، فضلاً عن الاستخدام المهني في إرسال رسائل بريد إلكتروني رسمية، مع تفعيل خدمات غوغل، وكذلك حفظ الملفات الهامة في درايف.

طرق استرداد حساب Gmail

يواجه بعض المستخدمين مشكلة كبرى في حال نسيان كلمة السر وعدم القدرة على الوصول للمعلومات المهمة، وهناك عدة طرق لاسترداد الوصول لحساب Gmail لإعادة تعيين كلمة السر.

1- سجِّل الدخول برقم هاتفك بدلاً من كلمة المرور

يمكنك استخدام رقم هاتفك بدلاً من كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك، إذ إنّها من أسهل وأبسط الطرق، وعند إدخال الرقم سوف تصلك رسالة تحمل رمزاً وعند إدخاله تستطيع الدخول إلى الإيميل واختيار كلمة سر جديدة.

2- استخدِم البريد الإلكتروني/رقم الهاتف المخصص لاسترداد الحساب

تمنحك جوجل دائماً خيار إرسال تفاصيل كلمة المرور/كلمة المرور لمرة واحدة إلى حساب البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك، ولهذا تأكّد دائماً من تحديث بياناتهما لربطهما بالحسابات والأرقام التي تستخدمها حالياً.

3- استخدِم حساب جوجل على جهاز آيفون أو آيباد

خيارك الآخر هو أن تستخدم حساب جوجل على جهاز آيفون أو آيباد، لأن هذه الأجهزة لن تطلب منك كلمة المرور، بل يمكنك استخدام الجهاز نفسه لإثبات هويتك، كما أشار موقع Gadgets Now التكنولوجي.

4- افتح قفل جهاز أندرويد للتحقق من هويتك

ستناسب هذه الطريقة مستخدمي أندرويد، لأن جميع هواتف أندرويد مرتبطةٌ بحساب جوجل، ويمكنك فتح حسابك باستخدام رقم الهاتف المرتبط بالحساب؛ للتحقق من هويتك.

كما يمكنك استخدام تطبيق جوجل أوثنتيكاتور أيضاً ليساعدك في مثل هذه المواقف، إذ يسمح التطبيق للمستخدمين بتأكيد عمليات تسجيل الدخول باستخدام رقمٍ يجري إنشاؤه عشوائياً.

اقرأ أيضاً : خدعة يبحث عنها الملايين.. غوغل يمنعك من رؤية هذه “النقطة” أضفها إلى حاسوبك أو جوالك وسوف تدهشك

5- جرِّب استخدام جهاز/موقع تستخدمه عادةً لتسجيل الدخول

حاول تسجيل الدخول من جهاز (حاسوب مكتبي، أو لابتوب، أو حاسوب شخصي) تستخدمه بشكلٍ متكرر. وربما تساعدك هذه الطريقة. والمقصود هنا هو أن تستخدم حاسوباً، أو هاتفاً، أو جهازاً لوحياً اعتدت أن تستخدمه في تسجيل الدخول، وأن تستخدم المتصفح نفسه (مثل كروم أو سفاري)، وتكون في الموقع نفسه الذي تُسجّل الدخول منه عادةً (مثل المنزل أو العمل).

6- تحقَّق من معلومات استرداد الحساب المتاحة

إذا نسيت معلومات استرداد الحساب التي شاركتها من قبل؛ يُمكنك التحقق منها في صفحة حساب جوجل، واسحب الشاشة لأسفل واضغط على “طرق لإثبات هويتك”. وستعثر هناك على رقم الهاتف/البريد الإلكتروني المسجل لاسترداد الحساب.

7- أجب عن سؤال/أسئلة الأمان

تذكَّر أسئلة الأمان السرية التي أجبتها وأنت تنشئ حسابك؟ يُمكنها أن تساعد في استرداد الوصول إليه، إذا كنت عاجزاً عن الوصول إلى البريد الإلكتروني/رقم الهاتف المرتبط بحسابك.

لكن من المهم أن تحاول الإجابة عن أكبر قدرٍ ممكن من الأسئلة دون أن تتخطى أي أسئلة، ويمكنك أن تكتب أفضل تخمينٍ ممكن إذا لم تكن متأكّداً من الإجابة، بدلاً من الانتقال إلى السؤال التالي.

8- استخدِم كلمة مرورك القديمة

تحاول جوجل التحقق من الهوية أحياناً بسؤال المستخدمين عن كلمة المرور السابقة. وبهذا ستستفيد من تسجيل كلمات مرورك القديمة بعد تغييرها، حاول فقط كتابة أفضل تخمينٍ لديك إذا عجزت عن تذكر أي من كلمات مرورك السابقة بدقة.

9- حاول تذكر متى أنشأت حسابك

إذا فشلت كل المحاولات، فربما تسألك جوجل عن تاريخ إنشاء حسابك، ولا بأس إن لم تكُن إجابتك محددة، لأن التاريخ التقريبي قد يكون كافياً هنا ويمكنك اكتشاف هذا التاريخ بالبحث عن أولى رسائلك أو رسالة الترحيب بك على Gmail.

عند نسيان كلمة السر.. 9 طرق لاسترداد الوصول إلى حساب Gmail في أندرويد وآيفون
عند نسيان كلمة السر.. 9 طرق لاسترداد الوصول إلى حساب Gmail في أندرويد وآيفون

اقرأ أيضاً : عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى