ترند - Trend

زياد مكاري يسيء للسعودية يتصدر الترند.. خليفة جورج قرداحي يثير غضب دول الخليج ومغردون يتناقلون تصريحاته السابقة

اشترك الان

تصدر وسم زياد مكاري يسيء للسعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً بين المغردين الخليجيين، وذلك بعد إعلان الحكومة اللبنانية، يوم أمس الخميس، عن تعيين زياد مكاري، كوزير للإعلام في البلاد خلفاً لجورج قرداحي الذي استقال عقب إثارة تصريحات سابقة له توتراً دبلوماسياً مع دول خليجية.

– زياد مكاري يتصدر الترند

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الإعلام اللبنانية نص القرار الذي تم من خلاله تعيين مكاري وزيراً، وجاء فيه: “صدر المرسوم رقم 8919 تاريخ 10 آذار 2022 القاضي بتعيين زياد مكاري وزيراً للإعلام، ووقعه كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي”.

وعقب انتشار الخبر، تداول نشطاء خليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي صور تغريدات قالوا إنها لمكاري ليتصدر بذلك اسم الوزير أحد أبرز المواضيع التي تم التفاعل عليها على “تويتر” في المملكة العربية السعودية صباح الجمعة، وينتشر هاشتاغ “زياد مكاري يسيء للسعودية”.

وقال أحد النشطاء: “لبنان يُدار بأجنده لاعلاقة لها بمصالحه !!.. تعيين #زياد_مكاري وزيرًا للإعلام يرفع ورقة التوت عن كل من كان يقول يجب دعم #لبنان وعلى الخليج مساعدته ، لبنان لن يعود لبنان المتحضر طالما كنت ترى صور سليماني في معارض كتبه!!”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي.. ووثيقة مسربة تكشف تعويضاً خيالياً تلقاه مقابل استقالته

– من هو زياد مكاري

وفي السياق، زياد تيودور المكاري، هو من مواليد زغرتا 1968، تابع دراسته المدرسية في مدرسة الأخوة المسيحيين (الفرير) ثم في مدرسة سيدة الجمهور.

وهو حاصل على شهادة عليا في الهندسة المعمارية من جامعة البلمند – الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (ALBA)، ومن جامعة باريس بيلفيل (Paris-Belleville) للهندسة المعمارية (ENSAPB) – اختصاص في الهندسة الاسلامية وهندسة دول البحر المتوسط، وذلك وفقاً للموقع الرسمي للوزارة اللبنانية.

وزياد المكاري هو المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة ARCA – Architecture & Design، الرائدة في الهندسة المعمارية والتصميم، نفذت مشاريع عدة في كل من لبنان، قطر، المغرب، سوريا، العراق، نيجريا والموزمبيق.

عمل كمستشار للعديد من المبادرات المتعلقة بإعادة اعمار المباني المهدمة والمتضررة من انفجار بيروت في الرابع من شهر أغسطس / أب 2020.

زياد مكاري يسيء للسعودية يتصدر الترند.. خليفة جورج قرداحي يثير غضب دول الخليج ومغردون يتناقلون تصريحاته السابقة
زياد مكاري يسيء للسعودية يتصدر الترند.. خليفة جورج قرداحي يثير غضب دول الخليج ومغردون يتناقلون تصريحاته السابقة

اقرأ أيضاً : انهيارُ القرن.. لبنان على الحافة وينتظرُ رصاصةَ الرحمةَ.. وهذه قصةُ الانهيارِ الكبير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى