أخبار العالمسلايد رئيسي

ماذا تعرف عن يد بوتين الضاربة بالحرب وتقرير أمريكي حول سلاح ذكي يستخدم بأوكرانيا

اشترك الان

تحدثت تقارير بأن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أحد أبرز قادة روسيا العسكريين، الذي يعتبر يد بوتين الضاربة في الحرب مع أوكرانيا.

من هو سيرغي شويغو يد بوتين الضاربة

ولد في 21 مايو 1955 في تشاد، جمهورية توفا، وتخرج من معهد البوليتكنيك كراسنويارسك (1977) بدرجة البكالوريوس في هندسة البناء، ونال دكتوراه (اقتصاد)، قبل خدمته ليصل لرتبة جنرال بالجيش ومنحه لقب بطل الاتحاد الروسي.

تدرج في العديد من المناصب ضمن الدول والحزب الشيوعي في روسيا، حتى عام 1994 حين تسلّم وزيراً للدفاع المدني والطوارئ والإغاثة من الكوارث، ثم عين محافظاً لمنطقة موسكو عام 2012.

ومنذ عام 2012 عين وزيراً للدفاع في روسيا، ونال ثقة بوتين المطلقة خصوصاً في العمليات الخارجية من سوريا إلى أوكرانيا.

نال جوائز الدولة: ثناء من الرئيس (1993 و 1999) ، شهادة تقدير من الحكومة (2000) ، وسام الخدمة للوطن ، الدرجة الثالثة ، (2005) ، وثناء من الحكومة (2005) ، وآخرون.

صواريخ أمريكية أوقفت الزحف الروسي

وفي ظل استمرار الحرب التي يقودها شويغو وبوتين في أوكرانيا، أفادت تقارير أمريكية اليوم الجمعة، أن الصواريخ الأمريكية الذكية أعاقت تقدّم القوات الروسية.

وذكرت التقارير أنه ورغم مواجهته جيشًا أكبر بكثير وأفضل تجهيزًا منه، الا أن الجيش الأوكراني حقق تقدمًا ملحوظًا في دفاعه بفضل الأسلحة الأمريكية جزئيًا.

وحسب التقارير وصف محللون تلك الأسلحة بالذكية جدًا والتي يمكنها التمييز بين العدو والصديق، مثل صوارخ “ستينغر” الأمريكية المضادة للطائرات.

وتظهر العديد من مقاطع الفيديو والتي نشرها الجيش الأوكراني نتائج استخدام هذه المعدات ضد الجيش الروسي على الأرض.

مواضيع ذات صِلة : بايدن يحدد خطاً أحمر إذا تجاوزته روسيا ستدفع ثمناً باهظاً وزيلينسكي يتصل به

يشار إلى أنّ الولايات المتحدة أعلنت استمرارها بتقديم المزيد من الدعم للجيش الأوكراني للتصدي للغزو الروسي، إلا أنّ الرئيس الأمريكي بايدن شدد على عدم زج قواته بشكل مباشر مع روسيا لمنع حدوث حرب عالمية ثالثة.

شاهد أيضاً : روسيا..”المكياج القتالي” إطلاق مسابقة جمال للجنود الإناث والفائزة مجهولة الهوية

ماذا تعرف عن يد بوتين الضاربة بالحرب وتقرير أمريكي حول سلاح ذكي يستخدم بأوكرانيا
ماذا تعرف عن يد بوتين الضاربة بالحرب وتقرير أمريكي حول سلاح ذكي يستخدم بأوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى