سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد اختفاء الرتل الروسي الضخم صور جوية جديدة تفضح مواقعه.. والقوات الأوكرانية تحرقه دبابة تلو الأخرى

نشرت شركة “ماكسار للتكنولوجيا” صوراً جديدة للأقمار الصناعية تظهر الرتل الروسي الذي يتكون من مركبات ودبابات، ويصل طوله إلى 64 كلم وقد انقسم وأعيد نشره في مناطق مختلفة محيطة بالعاصمة كييف، بينما أظهرت مقاطع فيديو مصورة استهداف أجزاء منه بنيران القوات الأوكرانية.

إعادة تموضع الرتل الروسي الضخم

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة، إن الرتل الروسي الضخم الذي بلغ طوله 65 كلم وكان يتقدم دفعة واحدة نحو كييف توقف بسبب نقص الإمدادات إضافة إلى مقاومة القوات الأوكرانية، مما جعله ينقسم إلى أجزاء عدة ويدخل الطرق الفرعية في الغابات والقرى الأوكرانية لمحاولة الإحاطة بالعاصمة الأوكرانية كييف من جهات عدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه شوهدت وحدات مدرعة في بلدات قريبة من مطار أنتونوف شمال المدينة، بينما ذكرت ماكسار أن بعض المركبات انتقلت إلى الغابات، مع مدافع هاوتزر في وضع الجاهزية لإطلاق النار.

كما بينت الصور الجوية قافلة كبيرة من الرتل الروسي متوقفة تحت الأشجار في الغابات المحيطة بمدينة كييف.

اقرأ أيضاً: صور جوية تكشف عن رتل عسكري روسي ضخم يتقدم نحو كييف وصافرات الإنذار تدوي في المدينة

القوات الأوكرانية تدمر المدرعات الروسية

وأوضحت الصحيفة أن إعادة تموضع الرتل الروسي بدأت، يوم أمس الخميس، حيث دخلت أجزاء منه الغابات واتجه جزء آخر إلى القرى لإجراء مناورات تمت مواجهتها من قبل القوات الأوكرانية، حيث أظهرت مقاطع مصورة استهداف الجيش الأوكراني لدبابات روسية في مناطق متفرقة بمحيط العاصمة كييف.

ونشرت صفحات إخبارية أوكرانية مقطع فيديو علقت عليه بالقول: “تم تدمير قافلة من دبابات T-72 الروسية على يد الجيش الأوكراني بالقرب من كييف اليوم”.

https://twitter.com/TruthsUnchained/status/1501991711824027648?s=20&t=BatfpXbXJbwQnYF7Psg5LA

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| شاب مسلم خاطر بنفسه لإنقاذ المحاصرين في أوكرانيا.. ومشاهد وثقها من كييف

كما أظهر مقطع آخر استهداف دبابة روسية بنيران القوات الأوكرانية مما أدى إلى احتراقها وتدميرها.

في صور أخرى شوهدت المدرعات الموجودة في الرتل الروسي وهي تتحرك في اتجاهين أو ثلاثة عبر الطريق إلى كييف بينما كانت متباعدة في أقسام أخرى.

 

 

وقال مسؤولون دفاعيون أمريكيون، يوم أمس الخميس، إن القوات الأوكرانية كانت تستهدف القافلة بنيران أرضية، بما في ذلك صواريخ جافلين المضادة للدبابات محمولة على الكتف والتي قدمها الحلفاء الغربيون.

وبدوره، قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إن الروس لم يتوقعوا على ما يبدو مثل هذه الصعوبات أو قوة المقاومة الأوكرانية.

وأعلن البنتاغون أن القوات الروسية “باتت على بُعد 15 كيلومتراً” من العاصمة كييف، لافتة إلى أنه لا يمكن التكهن بالوقت الذي قد يستغرقه الروس لدخول كييف، بسبب “المقاومة الأوكرانية المتواصلة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حدث مأساوي..لحظة سقوط صاروخ روسي على أوكرانيين

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الرتل الروسي الضخم انطلق من بيلاروسيا في 28 من شهر شباط الفائت وكان يشق طريقه جنوبا باتجاه كييف، وتقدم الأسبوع الماضي بشكل كبير إلى أن توقف واختفى، ومن ثم كشفت الأقمار الصناعية أنه أعاد انتشاره في محيط كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى