سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ضحك “هستيري” لـ كامالا هاريس بعد سؤال عن أوكرانيا يثير ضجة.. وبايدن يعلن دولة عربية حليفاً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي الذي عقدته كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس البولندي أندري دودا، خلال زيارتها للعاصمة البولندية وارسو.

موقف لـ كامالا هاريس يثير ضجة

ووجه أحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي سؤالاً لكامالا هاريس، قال فيه “أريد أن أسألك عن تقارير نقلها زميل لي هنا في بولندا تحدث مؤخراً مع عمدة أكبر بلدة حدودية والذي قال له إن نظام اللجوء غير مستقر غير محضر لذلك وانه سينهار ويمكنه (النظام) العمل لأسبوعين ولكن ليس بلا نهاية.

بالفيديو||خلال بثٍّ مباشر.. كامالا هاريس تنفجر بوجه مذيع أمريكي بعد سؤالٍ عن بايدن

أتساءل إن كانت الولايات المتحدة ستقوم بأمور تفصيلية أخرى لبناء هيكل دائم وإن كانت الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لتحضير مكان للاجئين الأوكرانيين؟.. وللرئيس دودا أريد أن أعلم إذا إن كنت تعتقد وإن كنت قد طلبت من أمريكا استقبال المزيد من اللاجئين؟”.

تلا سؤال الصحفي لحظات صمت نظر فيها كل من المسؤولين لبعضهما البعض قبل أن تقول هاريس “حسناً.. الصديق في وقت الحاجة هو صديق حقيقي..” قبل أن تبدأ بالضحك بشكل هيستري محرج.

وقالت كامالا هاريس خلال المؤتمر الصحفي: “ليس لدي أدنى شك في أن عيون العالم تتجه إلى هذه الحرب وما فعلته روسيا فيما يتعلق بهذا العدوان وهذه الفظائع”.

بايدن يتخذ قطر حليفاً رئيسياً

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، إصدار قرار تنفيذي بتعيين قطر حليفاً رئيسياً من خارج الناتو.

وقال بايدن في مرسومه الرئاسي الذي نشره البيت الأبيض، إن قراره أتى بموجب السلطة المخولة له كرئيس وفقاً لدستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية وعملاً بالمادة 517 من قانون المساعدة الخارجية لعام 1961.

كما أكد الرئيس الأمريكي رسمياً أن دولة قطر أصبحت حليف رئيسي من خارج الناتو للولايات المتحدة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كان بايدن قد قال في ضوء زيارة أجراها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى العاصمة واشنطن إنه سيبلغ الكونغرس عزمه إدراج قطر حليفاً رئيسياً غير عضو في الناتو.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، حينها أن هذا القرار من شأنه أن يفتح مجموعة جديدة كاملة من الفرص للعلاقات الدفاعية بين واشنطن والدوحة والحلفاء الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى