أخبار العالمسلايد رئيسي

للتغلب على أضرار الحرائق… الإمارات تقدم 10 ملايين دولار دعماً لتركيا

أعلنت دولة الإمارات عن تقديم 10 ملايين دولار، “للمساهمة في دعم مراحل إعادة التأهيل لبعض المناطق التركية التي تضررت من حرائق الغابات والفيضانات”.

الإمارات تدعم تركيا

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن هذه المساهمة جاءت بناء على توجيهات من ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، وذلك تضامناً “مع الشعب التركي في هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكدت دولة الإمارات “حرصها على المساهمة في توفير الدعم المناسب للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن الفيضانات في شمال البلاد وحرائق الغابات في جنوب غرب تركيا”.

وأضافت أنها تسعى “دائماً إلى مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في مثل هذه الظروف والتي تتطلب التضامن والتعاون على كافة المستويات”، بحسب “وام”.

وذكرت “وام” أن هذا الدعم يعكس الجهود المتواصلة التي تقوم بها الدولة لتوفير الاحتياجات الأساسية للتخفيف عن كاهل المتضررين بسبب الآثار السلبية التي تخلفها الكوارث الطبيعية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في أغسطس/آب الماضي، إن أنقرة وأبو ظبي حققتا تقدماً في علاقاتهما، ما قد يفضي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا.

وجاءت تصريحات أردوغان عقب لقائه في أنقرة بمستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان، حيث جرت محادثات تركزت على التعاون الاقتصادي، وفقاً لرويترز.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس التركي يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة طحنون بن زايد.. اليك تفاصيل اللقاء

وفي السنوات الأخيرة، شهدت علاقة البلدين توتراً واضحاً، وتبادلت الدولتان الإتهامات بالتسبب في فوضى بالشرق الأوسط والتدخل في شؤون ليبيا واليمن، فيما رفعت الإمارات رسالة إلى مجلس الأمن تتهم فيها تركيا بـ “زرع الانقسام والفوضى” في المنطقة.

شاهد أيضاً : طائر “مَيْنة” أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات.. وقصةٌ إنسانيةٌ رائعة حوله

للتغلب على أضرار الحرائق... الإمارات تقدم 10 ملايين دولار دعماً لتركيا
للتغلب على أضرار الحرائق… الإمارات تقدم 10 ملايين دولار دعماً لتركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى