ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 12/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجزائر تتهم المغرب باختراق أحد مواقعها وحزب إسباني يهدد بتحريك الجيش إلى سبتة ومليلية

اتهمت وزارة العدل في الجزائر، أمس الجمعة، قراصنة مغاربة باختراق أحد مواقعها، مشيرةً إلى أنها وضعت حداً لذلك، وسترفع دعوى قضائية.

وقال بيان، إن  الوزارة “تتبرأ من المحتوى المنشور” أثناء الاختراق، وأضاف “كل المنشورات التي تنسب للجزائر وتسيء إلى مواقفها الدولية لا علاقة لها بالموقع الرسمي للوزارة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “قسد” تشن أكبر حملة مداهمات في الحسكة وريفها وتفرض حظراً للتجوال

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم السبت، أن قوات “قسد” بدأت حملة مداهمات كبير في محافظة الحسكة وريفها منذ ساعات الصباح الأولى. 

وقال مراسلنا، إن قوات قسد شنت عمليات مداهمة في حي غويران بمدينة الحسكة، كما شنت مداهمات مماثلة في قرى الرشيدية وأحمر والطارقية والعريشة والعطالة وعجاجة والحدادية والغرب جنوبي الحسكة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دخلت من تركيا ويديرها خبراء أجانب… روسيا تتحدث عن 7 صواريخ تحمل رؤوس كيميائية بإدلب

زعمت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، بوصول صواريخ تحمل رؤوس مجهزة بمواد كيميائية يديرها خبراء أجانب إلى إدلب، شمال غرب سوريا.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر وصفتها بخاصة، إن 7 صواريخ معدلة تحمل رؤوس مجهزة بمواد غازية عالية السمية وصلت إلى أحد مقرات هيئة تحرير الشام بمدينة أريحا جنوبي إدلب شمالي سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بـ 81 شخصاً بينهم سوري الجنسية ويمنيان

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، بياناً أعلنت فيه تنفيذ حكم القتل بـ81 شخصاً، بتهم تتعلق بـ”الإرهاب”، وفق ما نقلته وكالة “واس” الرسمية.

وأضاف البيان: “لقد حرصت الشريعة الإسلامية الغراء على اجتماع كلمة الأمة، ونبذ أسباب الفرقة، وما يؤول إلى اختلال الأمن، ونشوء النِّزاعات، وإزهاق الأنفس، وإضاعة الحقوق وتعريض مصالح الوطن للخطر.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • روسيا تحذر قطاع الفضاء الدولي والدفاع الروسية تتحدث عن الحصيلة الأخيرة الحرب

أكدت وكالة الفضاء الروسية، اليوم السبت، أنه طلبت من الشركاء في محطة الفضاء الدولية رفع العقوبات عن الشركات الروسية في قطاع الفضاء. 

وقالت وكالة الفضاء الروسية: على الغرب أن يعي مخاطر تدمير محطة الفضاء الدولية والتعاون الفضائي بسبب عقوباته. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا على مشارف أزمة خطيرة وتحذيرات شديدة من القادم

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن بريطانيا على مشارف أزمة اقتصادية خطيرة، وذلك بحسب ما يعتقده نواب في مجلس العموم البريطاني، وسط مخاوف من ارتفاع أسعار النفط.

وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز: فإن نواب بريطانيين عبروا عن مخاوفهم من تكرر سيناريو في بلادهم أشد مما حصل في حرب عام 1973، بين إسرائيل والعرب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| ردة فعل بايدن على سؤال صحفية تثير ضجة وحرب كلامية بجلسة مثيرة بمجلس الأمن

أثارت ردة فعل بايدن، الرئيس الأمريكي، مساء أمس الجمعة، الكثير من الضجة بعد حديثة عن الحرب العالمية الثالثة والمواجهة مع روسيا وتهديدها بدفع الثمن باهظاً.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده لن ترسل قوات برية إلى أوكرانيا، وقال: “لن نخوض الحرب العالمية الثالثة في أوكرانيا”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

  • تعرف إلى قائمة ما حظر بايدن استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، قائمة ما حظر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا، وذلك في ضوء اتخاذ خطوات إضافية ضمن العقوبات المفروضة على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا.

 يحظر استيراد المنتجات التالية من الاتحاد الروسي إلى الولايات المتحدة: الأسماك والأطعمة البحرية ومستحضراتها، المشروبات الكحولية، الألماس غير الصناعي، وأي منتجات أخرى من الاتحاد الروسي تحدّدها وزيرة الخزانة، بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير التجارة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من نشر الأكاذيب إلى هجمات الكيماوي… معلومات استخباراتية تكشف خطة روسيا لتكرار سيناريو الغوطة في أوكرانيا

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريراً يحذر من تكرار سيناريو “كيماوي الغوطة” في أوكرانيا، مشيرة إلى أن روسيا تستعد لمواجهة مقاومة المدن الشديدة لها بالأسلحة الفتاكة والتي لا يمكن للمواطنين مقاومتها، وذلك عقب نشر الأكاذيب والتي بدأت ببثها منذ الآن بالفعل لإبعاد الاتهامات عنها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين قولهم إن الولايات المتحدة وحلفاءها لديهم معلومات استخبارية تفيد بأن روسيا ربما تستعد لاستخدام أسلحة كيماوية ضد الأوكرانيين، بعد فشلها في السيطرة على المدن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلينسكي يقترح على رئيس وزراء إسرائيل أمراً.. ويتحدث عن التوصل لبعض الاتفاقات مع روسيا

اقترح رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، على رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إجراء جولة مفاوضات مع روسيا في القدس.

وقال رئيس أوكرانيا: “نحن بحاجة لمنظومة مضادة للصواريخ ومستعدون لدفع ثمنها”، مضيفاً “لن نستسلم وسنواصل القتال ضد القوات الروسية، لدينا مؤشرات بأن الجيش الروسي لديه مشاكل في صفوفه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مشاهد تحبس الأنفاس لتفكيك قنبلة روسية ضخمة وقافلة الموت تحركت باتجاه كييف

تداولت وسائل إعلام عالمية، فيديو يحبس الأنفاس، لإثنين من الأوكرانيين خلال محاولتهم نزع فتيل قنبلة روسية ضخمة القتها الطائرات الروسية.

وعمد أحد خبراء تفكيك القنابل والألغام إلى تقطير الماء على رأس الصاروخ الحربي، بينما أزال الآخر المفجر بدقة، في مقطع فيديو مذهل أصدرته خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • بالفيديو|| أحرقوهم أحياءً حتى الموت.. إثيوبيا تتحرك بعد “شريط” لجنود يعذبون مدنيين

السبت، أنها ستتخذ إجراءً ضد من وصفتهم بـ”الآثمين”؛ وذلك بعد نشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مسلحون، بعضهم يرتدون الزي العسكري، يحرقون مدنيين أحياء في غرب البلاد.

في بيان، ذكرت هيئة الاتصالات التابعة للحكومة الإثيوبية، أن الحادث وقع في منطقة قبيلة العيسى بميتيكيل في إقليم بني شنقول-جومُز، الذي شهد عنفاً عرقياً بين وقت وآخر لمدة تزيد على العام قُتل فيه مئات المدنيين.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • من قبضة الشيوعية إلى استغلال الغرب.. وثائقي البلقان “المسلم” الذي ضاعت هويته وواجه العالم وحيدا

 

  • بينهم ثري مسلم ومالك نادي تشيلسي… تعرف على من يسمونهم الأوليغارشية الروسية الداعمة لبوتين

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى