سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 12/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| “من أطهر بقاع الأرض”.. الفنانة أحلام تنشر لقطات من داخل الحرم المكي وتؤدي العمرة مع نجلها وزوجها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو مصور يظهر الفنانة أحلام مع زوجها، مبارك الهاجري، وابنها فاهد، داخل الحرم المكي، وهم يؤدون مناسك العمرة.

ويظهر الفيديو الفنانة الإماراتية أحلام، تؤدي مناسك العمرة برفقة زوجها مبارك الهاجري، ونجلهما فاهد، ويسمع من خلال الفيديو صوت الفنانة أحلام وهي تردد الدعاء: “اللهم إنك عفو كريم رحيم تحب العفو فاعفو عنا”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف أربيل ويصف المركز المستهدف بـ “مقر مؤامرات الكيان الصهيوني”

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، مسؤوليته عن استهداف مركز استراتيجي إسرائيلي في أربيل بصواريخ دقيقة، الليلة الماضية.

وأصدر الحرس الثوري بياناً قال فيه إن “المركز المستهدف كان مقرا استراتيجيا لما وصفه بـ “مؤامرات الكيان الصهيوني”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قادمة من الشرق.. هجوم بصواريخ باليستية يستهدف أربيل في كردستان العراق وواشنطن تشير للفاعل

تعرضت مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، إلى هجوم بصواريخ باليستية، وأكثر من 12 صاروخ باليستي، بعضها استهدف السفارة الأمريكية التي هي قيد الإنشاء.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن هجوماً بـ”12 صاروخاً باليستياً” استهدف، أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • صورة الأقمار الصناعية تكشف عن تطوّر هام في سد النهضة والخطوة التي ازعجت مصر والسودان

كشفت تقارير متعددة، اليوم الأحد، أن إثيوبيا أوقفت التوربين الذي افتتحته بموقع سد النهضة قبل أسابيع وأثار غضباً مصرياً وسودانياً.

وذكر الخبير المصري عباس شراقي، أن المعلومات المتداولة والقادمة من إثيوبيا حالياً تفيد بقيام أديس أبابا بفتح بوابتي التصريف وهو ما لم توضحه صور الأقمار الصناعية الملتقطة يوم الخميس الماضي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أعيش مع كائنات من عالم آخر وهذا ما يفعلونه معي… فنانة مصرية شهيرة تثير الجدل بحديثها عن الأشباح (فيديو)

أثارت فنانة مصرية، اليوم الأحد، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها التي أكدت فيها أن كائنات من العالم الأخر يعيشون معها وتشعر بوجودهم معها.

تصدر اسم الفنانة المصرية، حورية فرغلي، جدلاً واسعاً، بعد حديثها خلال حوارها في برنامج “حبر سري” الذي يعرض على قناة القاهرة والناس، عن منزلها المسكون الذي تعيش فيه كائنات من العالم الآخر وتشعر بهم حولها طوال الوقت.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • إقلاع أول رحلة من المغرب إلى إسرائيل… وتقرير يكشف عن عيوب خطيرة في الجيش الإسرائيلي

أقلعت طائرة بوينغ تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية، اليوم الأحد، من الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة متوجهة إلى تل أبيب، في أول رحلة تجارية مباشرة بين المغرب وإسرائيل بعد 15 شهراً من عقد اتفاق سلام بين البلدين.

نقلت وسائل إعلام مغربية عن مصدر في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قوله إن الطائرة أقلعت الأحد، عند الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • القوات الروسية تعلن حصيلة ما دمرته خلال الحرب والدفاع البريطانية توضح مخطط روسيا العسكري

أفادت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأحد، أن الجنود الروس يتنكرون بالملابس المدنية والزي العسكري لقوات أوكرانيا خلال دخول المدن. 

وقالت الأركان الأوكرانية: يتم علاج عدد من الجنود الروس الذين أصيبوا خلال القتال في أوكرانيا بمؤسسات طبية في بيلاروسيا. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل ترفع مستوى التأهب الأمني وإيران تكشف هدف عمليتها بكردستان

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ المؤسسة الأمنية بإسرائيل بدأت تتجهز تحسباً لرد إيراني بعد الهجوم المنسوب لـ”إسرائيل” في سوريا. 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش رفع حالة التأهب بعد إعلان إيران أنها ستنتقم لمقتل إثنين من الحرس الثوري قتلا في سوريا، وأشارت إلى أن المؤسسة الأمنية تستعد لمجموعة متنوعة من خيارات الرد الإيرانية. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته.. ودفعة جديدة منهم تتحرك لمواجهة أخطر قناص في العالم التحق بالفيلق الدولي الأوكراني

طالب الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، في فيديو جديد، يوم أمس السبت، الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالتنازل عن الحكم ومنح السلطة لفيكتور يانوكوفيتش، أثناء استعراضه لسلاح أوكراني الصنع، في إشارة إلى إنجازات قواته وقدرتها على إيقاع ضحايا في صفوف القوات الأوكرانية والاستيلاء على أسلحتهم.

ويظهر الفيديو قديروف يستعرض مسدساً أوكراني الصنع أمام الكاميرا في لقاء مع الصحفي، فلاديمير سولوفيوف، وأشار قديروف إلى أن هذا السلاح نموذجاً للأسلحة التي استولت عليها قواته في أوكرانيا.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • تقرير استخباراتي.. بوتين يعاني مرضاً أثّر على قراراته والناتو يقدم على خطوة عسكرية متحدياً روسيا

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأحد، عن تقرير استخباراتي ومصادر لم تذكر اسمها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مشكلة صحية أثرت عليه في اتخاذ القرارات، بما في ذلك قرار شن الحرب على أوكرانيا.

وطالما تحدثت الصحافة الغربية عن صحة بوتن، وفي نوفمبر 2020، ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية أن الرئيس الروسي يعاني من الباركنسون وسيتنحى في أوائل 2021، وهو ما لم يحدث.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس الوزراء البريطاني في ورطة بسبب علاقته بنجل رجل أعمال روسي. التساؤلات تخنقه والمخابرات تحذره

طالبت المعارضة العمالية في بريطانيا، اليوم الأحد، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بضرورة الإجابة عن أسئلة “جادة” بشأن تعيينه نجل رجل أعمال روسي، في مجلس اللوردات، وذلك بعد تقارير بريطانية تحدثت عن علاقته به.

صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، قالت في تقريرٍ لها: “انتعشت التكهنات طويلة الأمد حول صداقة جونسون مع يفغيني ليبيديف، الذي كان والده ضابطًا في المخابرات السوفياتية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رجل روسيا الأغنى يوجه رسالة تحذير حادة لـ بوتين… وذراع زعيم الكرملين الدعائية يثير غضباً ببريطانيا

وجّه الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين، والذي يعد أغنى رجل أعمال في البلاد، رسالة تحذير حادة إلى زعيم الكرملين بوتين، محذراً من مصادرة أصول الشركات الأجنبية التي تغادر روسيا على خلفية تداعيات الحرب في أوكرانيا.

أكد بوتانين أن مثل هذه الخطوة “ستعيد البلاد إلى الوراء لأكثر من 100 عام، وستزعزع ثقة المستثمرين لعقود”، بحسب ما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| صورة صادمة لـ الصحفي الأمريكي بيرنت رينوت الذي قتل في كييف وفيديو للحظة إسعافه.. وشهادة تكشف ما حدث

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأحد، عن مقتل الصحفي الأمريكي بيرنت رينوت على أيدي القوات الروسية في بلدة إربين بريف العاصمة كييف، فيما انتسرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدّة مقاطع فيديو وصور عن الحادث.

تناقل نشطاء صوراً عديدة للصحفي القتيل، حيث أظهرت إحدى الصور الصحافي مضرّجاً بدمائه، بينما أظهر فيديو آخر صحافياً آخر على نقالة مستشفى كما يبدو كان أصيب في الحادث أيضاً.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • جنود خارقون في جيش معدل وراثياً ..هذا ما تصنعه الصين وروسيا وأمريكا في المختبرات السرية!

 

  • بكبسة زر ستبدأ الحرب النووية وأماكن معينة تحمي من الإشعاع القاتل فأين هي؟

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى