شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو

كشفت الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الإثنين، أنه موجود في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية التي تقود هجوماً في البلاد.

قديروف على خط الجبهة

ونشر قديروف مقطع فيديو على تليغرام، بزي عسكري خلال مراجعته خططاً وهو يجلس إلى طاولة مع جنود داخل غرفة.

وأكد أن الفيديو التقط في مطار غوستوميل القريب من العاصمة الأوكرانية كييف، والذي استولت عليه القوات الروسية في الأيام الأولى لهجومها، غير أنه لم يتسن التحقق من هذه المعلومة من مصدر مستقل.

وكتب قديروف “قبل أيام كنا على بعد نحو 20 كلم منكم أيها النازيون في كييف والآن أصبحنا أقرب”، داعياً القوات الأوكرانية إلى الاستسلام “وإلا فسينتهي أمرها”.

وأضاف: “سنريكم في شكل ملموس أن الممارسة الروسية تُعلم الحرب أفضل من النظرية الأجنبية ومن توصيات المستشارين العسكريين”.

في بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا، انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر ساحة في غروزني، عاصمة الشيشان تعج بجنود زعموا أنهم في طريقهم إلى أوكرانيا.

مسيّرة روسية فضحت الناتو

أعلن وزير الدفاع الكرواتي ماريو بانوجيتش أن الطائرة المسيّرة العسكرية السوفياتية الصنع التي تحطّمت الخميس في زاغرب كانت تحمل قنبلة جويّة مندّدًا بـ”التقصير” في ردّ الفعل من جانب بعض الحلفاء في حلف شمال الأطلسي.

وقال الوزير للصحافة “لقد عثرنا داخل الطائرة على أجزاءً من قنبلة جوّيّة ويمكننا القول في الوقت الحالي إنها كانت قنبلة جوية مستخدمة على طائرات سوفياتية الصنع”.

وأوضحت السلطات الكرواتية أن الطائرة التي “أطلقت فوق الأراضي الأوكرانية” هي من طراز “توبوليف تو-141” صُنعت في سبعينات وثمانينات القرن الماضي لتلبية حاجات الجيش السوفياتي الذي كان يستخدمها لمهمات استطلاعية.

وتحطمت الطائرة ليل الخميس الجمعة في حديقة في العاصمة زاغرب، قرب مجمع جامعي يضمّ 4500 طالب وعلى بعد نحو 200 متر من حيّ سكني، بدون التسبب بسقوط ضحايا. وتضررت حوالى أربعين سيارة كانت متوقفة في مرأب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته.. ودفعة جديدة منهم تتحرك لمواجهة أخطر قناص في العالم التحق بالفيلق الدولي الأوكراني

جولة مفاوضات جديدة

وعلى وقع المعارك في أوكرانيا، تنطلق اليوم الاثنين الجولة الرابعة من المحادثات بين الجانبين الأوكراني والروسي، عبر الفيديو.

حيث أعلن أنطون جيراتشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني اليوم، أن جولة جديدة ستعقد الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت كييف.

وكان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أوضح مساء أمس أيضاً أن المفاوضات بين موسكو وكييف ستستأنف اليوم.

وتأتي تلك الجولة وسط أجواء من التفاؤل الروسي الحذر، لاسيما بعد أن أكد مندوب روسيا إلى المحادثات، ليونيد سلوتسكي، في تصريحات أمس أن هناك تقدما جوهرياً، معتبرا أنه بات “من الممكن الوصول إلى موقف مشترك بين الوفدين قريباً”.

فيما يعول الجانب الأوكراني المتفائل أيضا ولكن بحذر على تغيير ما في الموقف الروسي من العملية العسكرية وأهدافها على أراضي الجارة الغربية.

بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو
بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “أنا لا أختبئ ولست خائفاً”… الرئيس الأوكراني في فيديو جديد يُظهر موقعه في كييف متحدياً جيش بوتين وتهديدات قديروف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى