أخبار العالمسلايد رئيسي

سيناتور أمريكي يتحدث عن سيناريو قتل بوتين برصاصة والصين ترفض طلباً روسياً

اشترك الان

كشفت سيناتور أمريكي شهير، مساء أمس الأحد، عن سيناريو قد يسبب قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرصاص من قبل أحد الجنرالات الروس، فما ألمحت بكين أنها رفضت طلبت لموسكو.

سيناتور أمريكي يكشف سيناريو اغتيال بوتين

وقال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، خلال مقابلة مع برنامج Sunday Morning Futures على شاشة شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية، أمس الأحد، أن حرباً عالمية ثالثة لن تقع، معتبراً أنها “خدعة، لأن بوتين يعرف أنه لا أحد سيفوز في أي نزاع نووي”.

وأضاف: “إذا أمر بوتين بشن هجوم على الولايات المتحدة، فإن جنرالاً سيقتله بالرصاص في رأسه”.

وكان السيناتور جيم ريش، عن ولاية ايداهو، قال ذات الأمر ولكن بعبارات مختلفة وفي برنامج مختلف.

إذ اعتبر أن “على الولايات المتحدة ألا تخشى الحرب العالمية الثالثة مع روسيا بعد أن اتضح عدم كفاءة القوات الروسية من خلال حملتها في أوكرانيا” وفق تعبيره.

وكان غراهان دعا أيضاً الأسبوع الماضي إلى قتل الرئيس الروسي، بطريقة غادرة كالتي اغتالوا بها قيصر روما الشهير، يوليوس قيصر، ما استدعى استنكاراً شديداً من السفارة الروسية في واشنطن آنذاك.

الصين ترفض طلباً روسياً

من جانبه قالت السفارة الصينية في الولايات المتحدة إن أولوية الصين حالياً هي منع خروج الوضع المتوتر في أوكرانيا عن السيطرة.

وجاء ذلك رداً على تقارير إعلامية حول طلب موسكو من بكين عتاداً عسكرياً منذ أن بدأت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال المتحدث ليو بينجيو في بيان “الوضع الحالي في أوكرانيا مثير للقلق حقاً”.

وكانت قد ذكرت صحيفتا فايننشال تايمز وواشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن روسيا طلبت من الصين عتاداً عسكرياً منذ بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير.

وعلى إثر ذلك انطلق، اليوم الإثنين، لقاء بين مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان مع كبير الدبلوماسيين الصينيين يانغ جيتشي، في روما.

وحذر سوليفان، الأحد، من أن بكين ستواجه عواقب إذا ساعدت موسكو على التهرب من العقوبات بسبب غزو أوكرانيا.

وقال: “إننا نتواصل بشكل مباشر مع بكين، ستكون هناك عواقب بالتأكيد لمحاولات دعم روسيا، لن نسمح بوجود شريان حياة لروسيا من هذه العقوبات الاقتصادية من أي دولة في أي مكان في العالم”.

مواضيع ذات صِلة : تقرير استخباراتي.. بوتين يعاني مرضاً أثّر على قراراته والناتو يقدم على خطوة عسكرية متحدياً روسيا

وسبق وذكر مسؤول أمريكي كبير، لشبكة CNN، أن روسيا طلبت من الصين مساعدة عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك طائرات بدون طيار، إلا أنّ الصين لا تزال تأخذ موقفاً محايداً بنسبة كبيرة في الحرب وتدعو إلى وقفها والحل السياسي.

شاهد أيضاً : مسلسل “سيمبسون” الأمريكي يعود للضوء من جديد.. تنبأ بحرب أوكرانيا وبالعام ذاته فهل حقاً حدّد يوم انفجار القنبلة النووية

سيناتور أمريكي يتحدث عن سيناريو قتل بوتين برصاصة والصين ترفض طلباً روسياً
سيناتور أمريكي يتحدث عن سيناريو قتل بوتين برصاصة والصين ترفض طلباً روسياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى