أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 14/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| سبقه تحليق مكثف للمروحيات.. دورية روسية تركية مشتركة في عين العرب وسط تحرك أمريكي مفاجىء

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية، إنَّ القوات الروسية قامت اليوم الإثنين، بتسيير دورية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي في محيط مدينة عين العرب (كوباني) شرق حلب.

وأفاد مراسلنا أن الدورية المشتركة قامت بالسير على بعض الطرق الرئيسية والفرعية المحيطة بمنطقة عين العرب، وسط تحليق مكثف للطيران المروحي في سماء المنطقة.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • “تحريض على الانفصال”.. النظام السوري يهاجم استثناء الشمال من قانون قيصر ومصادر أمريكية تحذر من ثغرة قد يستغلها الأسد

كشفت وسائل إعلام غربية، نية الإدارة الأمريكية في استثناء الشمال السوري من “قانون قيصر” الذي أقر عام 2019، بينما سارع النظام السوري عبر أبواقه الإعلامية إلى مهاجمة قرار الاستثناء، قبل صدوره، واتهمه بأنه “تحريض على الانفصال”.

ويدور الحديث حاليًا عن استثناءات لقانون “قيصر” الذي يفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه، تشمل شمال شرقي سوريا، الخاضع لسيطرة “قسد” المدعومة أمريكيًا، وأجزاء من ريف حلب، الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركيًا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| فوضى عارمة وعنف وإصابات بالعشرات ولحظة سرقة هاتف مراسلة بعد فوز المغرب الفاسي في كأس العرش المغربي

أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الاثنين، بأن السلطات الأمنية بالرباط، أوقفت العشرات من مشجعي الجيش الملكي بسبب أحداث شغب أعقبت مباراة نادي العاصمة مع المغرب الفاسي، على ملعب “مركب الأمير مولاي عبد الله”.

وفي التفاصيل، شهد ملعب مجمّع الأمير عبد الله في الرباط أحداث شغب وأعمال عنف، وذلك عقب فوز المغرب الفاسي (2-0) على الجيش الملكي، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات نهائي كأس العرش المغربي.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • نار الحرب الروسية الأوكرانية تكوي دولة عربية.. وتحذيرات من أزمة غذائية وشيكة وكارثة إنسانية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، بأن الحرب الروسية الأوكرانية تهدد دولة عربية بأزمة غذائية خانقة، وذلك بسبب النقص في إمدادات بعض السلع الغذائية، على رأسها القمح ومشتقاته.

وفقاً لما نشره موقع “سكاي نيوز” بالعربي، فإن اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، أجبرت عشرات المخابز في ليبيا إلى الإغلاق، بسبب نقص مادة القمح وعدة مواد غذائية الآخر، الأمر الذي دفع السلطات الليبية للمطالبة باستثنائها من قرارات بعض الدول بحظر تصدير هذه السلع.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا تطلب إغلاق مكاتب الائتلاف السوري المعارض في أنقرة ومصادر توضّح الأسباب

كشفت وسائل إعلام ومصادر متعددة، اليوم الإثنين، أن مكاتب الائتلاف السوري المعارض في العاصمة التركية أنقرة قد أغلقت أبوابها لأول مرّة منذ تشكيله.

وذكرت صحيفة المدن اللبنانية، نقلاً عن مصادر في الائتلاف السوري المعارض، أن إغلاق مكتب أنقرة جاء بطلب من السلطات التركية.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • الدفاع البريطانية تتحدث عن كارثة في أوكرانيا وروسيا تبيّن حصيلة المعركة

أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الإثنين، أن القصف الروسي العشوائي والهجمات الجوية تسببت في دمار واسع النطاق في أوكرانيا. 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية: هجوم الرئيس بوتين على أوكرانيا أجبر أكثر من 2.5 مليون أوكراني على ترك منازلهم. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيف ستنتهي الأزمة.. 3 سيناريوهات لنهاية الحرب في أوكرانيا

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، يوم أمس الأحد، بتقرير نشرته عن الحرب الروسية على أوكرانيا، بأن هناك 3 سيناريوهات لنهاية هذه الأزمة.

وفقاً للصحيفة الأمريكية فإن السيناريوهات هي إما توصل المفاوضات بواسطة تركيا وإسرائيل وفرنسا إلى حل، لكن حتى الآن، اصطدمت برفض الرئيس فلاديمير بوتين، الدخول في أي مفاوضات جادة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو

كشفت الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الإثنين، أنه موجود في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية التي تقود هجوماً في البلاد.

ونشر قديروف مقطع فيديو على تليغرام، بزي عسكري خلال مراجعته خططاً وهو يجلس إلى طاولة مع جنود داخل غرفة.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • سيناتور أمريكي يتحدث عن سيناريو قتل بوتين برصاصة والصين ترفض طلباً روسياً

كشفت سيناتور أمريكي شهير، مساء أمس الأحد، عن سيناريو قد يسبب قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرصاص من قبل أحد الجنرالات الروس، فما ألمحت بكين أنها رفضت طلبت لموسكو.

وقال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، خلال مقابلة مع برنامج Sunday Morning Futures على شاشة شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية، أمس الأحد، أن حرباً عالمية ثالثة لن تقع، معتبراً أنها “خدعة، لأن بوتين يعرف أنه لا أحد سيفوز في أي نزاع نووي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحمل رؤوس نووية.. ألمانيا تحل قضية “تورنيدو” بعشرات من المقاتلات “الأكثر فتكاً”

تعتزم ألمانيا شراء 35 مقاتلة أمريكية من طراز “اف 35” و15 مقاتلة “يوروفايتر”، في إطار سعيها لتحديث قواتها المسلحة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

نقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصدر برلماني، قوله إن ألمانيا تعتزم شراء مقاتلات “اف 35” التي تصنّعها شركة لوكهيد مارتن، لكي تحل محل أسطولها المتقدم من مقاتلات “تورنيدو”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| هل يغير الاستهداف الروسي لقاعدة يفوريف العسكرية موازين الحرب وقرارات الناتو.. ورسائل متضاربة للحلف من بوتين وزيلينسكي

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الإثنين، بفرض منطقة حظر طيران فوق بلاده، من جديد، معتبراً أن التمنّع عن القيام بذلك سيؤدّي إلى هجوم روسيا على دول الحلف، وذلك عقب القصف العنيف على قاعدة “يفوريف” العسكرية.

ونشر زيلينسكي فيديو بُعيد منتصف الليل، موجّهاً كلامه لحلف “الناتو”: “إذا لم تُغلقوا سماء أوكرانيا، ستكون مجرد مسألة وقت قبل أن تسقط الصواريخ الروسية على أراضيكم، على أراضي الناتو”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قادة أوروبا يرتجفون …. ماذا تريد روسيا من الحمض النووي لهم؟!

 

  • فرقة عسكرية خاصة..”المهمة الليلية الجريئة” لإنقاذ رئيس أوكرانيا ، لكن ماذا لو قتله حقاً بوتين!؟

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى