خبر عاجل

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على كامل خيرسون وتكشف خسائر القوات الأوكرانية.. وموسكو تحذر الغرب

أعلنت ‏وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها سيطرت على كامل مقاطعة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

روسيا تعلن السيطرة على خيرسون بالكامل

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية بأن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي “طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة، فيما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية”.

وأضاف: “استولت القوات الروسية على نقطة محصنة للقوميين والمرتزقة الأجانب شمال العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تم العثور على 10 أنظمة صواريخ جافلين المضادة للدبابات وغيرها من الأسلحة غربية الصنع”.

وذكرت الدفاع الروسية أن أنظمة “جافلين وغيرها من الأسلحة الأجنبية المغتنمة، يجري تسليمها إلى قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

كما أكدت أن القوات الروسية دمرت “حظائر للطائرات في المطار بالقرب من كراماتورسك في دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وحسبما أفاد كوناشينكوف، فإنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قامت القوات الروسية بتدمير ما مجموعه 156 طائرة مسيرة، و1306 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 127 راجمة صواريخ، و471 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهتون، إضافة عن 1054 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

موسكو تحذر الغرب

من جهةٍ أخرى، حذرت وزارة الخارجية الروسية، الدول الأوروبية من المخاطر الكبيرة التي تشكلها المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، على هذه الدول.

وقال مدير الدائرة الثانية لبلدان رابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية أليكسي بولشوك، إن المختبرات البيولوجية المنتشرة في أوكرانيا، تشكل خطراً ليس فقط بالنسبة لروسيا، بل ولكل القارة الأوروبية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي، في حديث لوكالة “نوفوستي”: “بالنسبة للمختبرات البيولوجية على الأراضي الأوكرانية، فهي تشكل خطراً ليس فقط على روسيا، ولكن على أوروبا بأسرها”.

وشدد أليكسي بولشوك، على أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تهدف من بين أمور أخرى، إلى وقف هذا التهديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى