أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 14/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • دولة خليجية تمنح رخصة لمنصة بينانس للعملات المشفرة وآخرى يعتمد شريك آبل فتح مصنع فيها بـ9 مليارات

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الثلاثاء، بأن شركة بينانس، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، أعلنت حصولها على رخصة خدمة تداول الأصول المشفرة في دولة خليجية.

أفادت وكالة الأنباء البحرينية، أن منصة “بينانس” حصلت من مصرف البحرين المركزي، على رخصة للتداول، وهي الرخصة الأولى من نوعها لـ”بينانس” باعتبارها مزود لخدمة أصول التشفير، في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جعجع يهاجم حزب الله بسبب إيران ويتحدث عن معركة “وجودية”… وجنبلاط يائس

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن الانتخابات النيابية المقبلة “ليست معركة سياسية إنما وجودية”.

وقال جعجع: “حبذا لو يتعظ حزب الله من تجربة المقاومة الأوكرانية، ويتوقف عن انتحال صفة المقاومة في لبنان، فيما هو أقرب لقوة احتلال إيراني أو قوة انفصالية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مواجهات دامية بين قوات النظام السوري ومقاتلين معارضين شمالي درعا

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الجنوبية، إنَّ قوات النظام السوري حاولت اليوم الثلاثاء، التقدم واقتحام أحد أحياء مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي.

وأوضح مراسلنا أن قوات النظام السوري بدأت هجوماً نحو أحياء البلدة مدعومة بعشرات العناصر وأكثر من 20 عربة وآلية عسكرية بهدف إلقاء القبض على مقاتلين معارضين مسلحين يمتلكون أسلحة خفيفة ومتوسطة.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • مستشار رئيس أوكرانيا يكشف عن “تحرك جنوني” قد تنفذه روسيا… والبنتاغون يضع 3 سيناريوهات لانتهاء الحرب

تنبأت الولايات المتحدة الأمريكية بدقة ببدء الحرب في أوكرانيا، ودقت ناقوس الخطر من أن الحرب الروسية كانت وشيكة على الرغم من نفي موسكو المستمر وتشكيك أوروبا، لكن الثابت أن التوقع كيف يمكن أن ينتهي الأمر أكثر صعوبة بكثير، وفقاً لتقرير أمريكي.

بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن هناك ثلاثة جهود دبلوماسية منفصلة للقنوات الخلفية جارية لبدء المفاوضات من قبل قادة فرنسا وإسرائيل وتركيا والمستشار الجديد لألمانيا، قائلاً: “لكن حتى الآن، اصطدمت جميعها بالحائط لرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدخول في أي مفاوضات جادة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على كامل خيرسون وتكشف خسائر القوات الأوكرانية.. وموسكو تحذر الغرب

أعلنت ‏وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها سيطرت على كامل مقاطعة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية بأن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي “طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة، فيما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| ذخائر غامضة لم تشاهد من قبل.. أسلحة “مخادعة” تستخدمها روسيا لأول مرة بتاريخها في غزو أوكرانيا تثير ضجة بين الخبراء

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الإثنين، إن روسيا تستخدم ذخائر غامضة في غزو أوكرانيا لم ترى من قبل، حيث كشف مسؤولو المخابرات الأمريكية أن وابل الصواريخ الباليستية التي أطلقتها روسيا على أوكرانيا يحتوي على مفاجأة، وهي أجهزة تخدع رادارات الدفاع الجوي وتخدع الصواريخ الحرارية، وهذا النوع من الأسلحة تستخدمه روسيا للمرة الأولى في تاريخها، حيث أكد الخبراء أنها لم تكشف عنه سابقاً قبل غزو أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مسؤول استخباراتي أمريكي، أن الصواريخ التي تطلقها روسيا من منصات إطلاق متحركة عبر الحدود في غزو أوكرانيا، تحتوي على أجهزة ذكية تجعل الصاروخ يكتشف استهدافه من قبل أنظمة الدفاع الجوي، فيتجنب ذلك ويتابع مساره، مشيرة إلى أن طول الجهازين المكونين لهذه الذخيرة حوالي قدم، على شكل سهم أبيض وذيل برتقالي.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • للمرة الأولى في البلاد.. إيران تعلن عن تأسيس قوة عسكرية لحماية المنشآت النووية

أعلنت السلطات الإيرانية، عن تأسيس قيادة الحرس الثوري “النووي” لحماية المنشآت النووية في البلاد.

بحسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” تم الإعلان عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي للمرة الأولى في البلاد عقب التقرير الوارد بشأن الكشف عن شبكة كانت تعتزم القيام بعملية تخريب في منشأة فردو النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تعلن فرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل مقربين من بوتين.. والكرملين يمسك الغرب من اليد التي تؤلمها

أعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، فرض المزيد من العقوبات على روسيا على خلفية المعركة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت الحكومة البريطانية، إنَّ العقوبات الجديدة ستطال رجال أعمال مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة عبرية تكشف عن هجوم جوي إسرائيلي ألحق أضراراً كبيرة بمسيرات إيران

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الثلاثاء، في تقريرٍ لها إنَّ إسرائيل شنّت هجوماً جوياً في إيران الشهر الماضي، ما تسبب في أضرار جسيمة لشبكة الطائرات المسيرة في البلاد.

بحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن هناك عدة تقديرات تشير إلى تدمير “مئات الطائرات المسيرة” الإيرانية في الهجوم الإسرائيلي المذكور.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • محكمة هندية تصدر قراراً مثيراً للجدل يخص المسلمات واستعداد لمواجهة مع المسلمين بالبلاد

أصدرت محكمة هندية، اليوم الثلاثاء، قراراً جديداً، قد يثير موجة من الغضب لدى الأقلية المسلمة في الهند، حيث سبق وتسبب باحتجاجات ومواجهات دامية.

وأيدت محكمة في جنوب الهند اليوم، حظراً على ارتداء الحجاب أو غطاء الرأس في المدارس والجامعات، في قرار يأتي بعد احتجاجات على هذه الخطوة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس الأوكراني يطلب المزيد من الضغط على روسيا حتى لا يبقى دولار واحد للعملية العسكرية

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أنّ البنية التحتية لأوكرانيا يتم تدميرها من قبل الروس، حيث اطلع البرلمان الكندي على الوضع في أوكرانيا جراء الحرب الروسية. 

وقال الرئيس الأوكراني: صواريخ كروز تسقط على رؤوس المدنيين ويتم تدمير البنية التحتية يوميا من قبل روسيا، وعدد الأطفال الذين قتلوا بسبب القصف الروسي على أوكرانيا بلغ 97 لحد الآن. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوريس جونسون يتجه إلى الخليج العربي لتنفيذ مهمّة في الرياض وأبوظبي فشل فيها بايدن

كشفت صحيفة بلومبرغ الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من المتوقع أن يزور الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لبحث اتفاق كان قد طلبه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورفضته الدولتان.

وبحسب الصحيفة سيزور بوريس جونسون الدولتان الخليجيتان خلال الأسبوع، فيما يزداد الضغط على منظمة أوبك من أجل رفع إنتاجها النفطي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • روسيا ظالمة وأمريكا تقف مع الحق!! حقائق يجب أن تعلمها وأنت تتابع مجريات الحرب الروسية الأوكرانية الغربية

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى