أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تونس تعلن تفكيك خلية “الموحدون” الخطيرة بعد خلية أخرى قادتها امرأة

أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم الأربعاء، أن قواتها فككت خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش، تنشط في محافظة تطاوين جنوب البلاد، كانت تخطط للقيام بعمليات نوعية.

تفكك خلية الموحدون في تونس

وتحدثت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ، أن الخلية تضم 6 عناصر، يطلق عليها اسم “الموحّدون” وتنشط بجهة تطاوين، يتزعّمها عنصر تكفيري غير معروف أمنياً، تولّى عناصرها مبايعة زعيم ما يسمّى بتنظيم “داعش”.

وأضافت أن هذه الخلية تعمّدت استقطاب مجموعة من تطاوين لتبنّي الفكر التكفيري، كما خطّطوا لصناعة مواد متفجّرة وسموم لاستغلالها في القيام بعمليّات نوعيّة.

وبدأت تونس تلاحق الخلايا الداعشية، حيث تمكنت قوات الأمن، قبل أسبوع، من إحباط مخطط كان يخطط له من قبل عنصر تكفيري نسائي، يتمثل في اختطاف أبناء بعض منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية للمقايضة بهم لإطلاق سراح مساجين متورطين في قضايا إرهابية”، إضافة إلى تخطيطها لتنفيذ “عملية تفجير تستهدف إحدى المنشآت الأمنية باستعمال حزام ناسف كانت تسعى لصناعته”.

وفي حين تؤكد السلطات التونسية في كل مرة على أنها حققت نجاحات أمنية مهمة، إلا أنها ما زالت تشعر بالقلق على أمنها مع استمرار تحصن مجموعة إرهابية بجبالها المرتفعة ونشاط خلايا إرهابية داخل مدنها، حيث تشدد على ضرورة مواصلة الحذر واليقظة إزاء خطر المجموعات المتطرفة المتحركة والمتجددة.

نشاط خلايا داعش

والعام الماضي، كشفت دراسة النقاب عن أن التنظيمات الإرهابية في تونس تمكنت من استقطاب قاعدة شبابية مهمة من الطلبة، بعد الثورة التي عرفتها البلاد في عام 2011، وخاصة خلال عامي 2014 و2015.

وشهدت تونس منذ عام 2011 وحتى عام 2017 موجة من العمليات الإرهابية الخطيرة، تخللتها عمليات اغتيال سياسي ذهب ضحيتها المعارضان اليساريان شكري بلعيد في السادس من فبراير من العام 2013، ومحمد البراهمي في 25 يوليو من نفس العام.

مواضيع ذات صِلة : سفير السعودية يكشف عن خطوة محمد بن سلمان القادمة تجاه تونس ومشاريع بملايين الدولارات

وبعد سقوط نظام زين العابدين بن علي عام 2011، واجهت تونس صعود الحركات المتطرفة المسؤولة عن مقتل عشرات الجنود وعناصر الشرطة وعدد كبير من المدنيين وأكثر من 60 سائحا أجنبياً.

شاهد أيضاً : ضجة عارمة في تونس ..حقن 5 تلميذات قاصرات في مدن مختلفة بمادة مجهولة

تونس تعلن تفكيك خلية "الموحدون" الخطيرة بعد خلية أخرى قادتها امرأة
تونس تعلن تفكيك خلية “الموحدون” الخطيرة بعد خلية أخرى قادتها امرأة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى