سلايد رئيسي

بالفيديو|| مشهد صادم لطريقة قتل جنود روس لمواطن أوكراني قرب كييف.. وثّقه مصور عسكري بمسيرة صدفةً

أظهر مقطع فيديو بثته قناة (ZDF) الألمانية، إطلاق جنود روس النار على مدني رفع يديه بعد نزوله من سيارته على طريق قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

قتل مواطن أوكراني قرب كييف

بحسب القناة الألمانية، فإن الفيديو تم تصويره عبر طائرة مسيرة ووثق المصور الحادثة التي تزيد الشكوك حول ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وقالت: “الفيديو سجل بتاريخ 7 مارس/آذار 2022، عندما كان المصور يستخدم الطائرة المسيرة لتصوير الطريق السريع (E40)، على بعد بضعة كيلومترات غرب كييف”.

أضافت: “شمال الطريق السريع، سيطر الروس على مناطق بضواحي كييف، وقد تقدموا باتجاه E40”.

لحظة قتل الروس لمدني قرب كييف

صورت الطائرة المسيرة موقع دبابة روسية على بعد أمتار قليلة من محطة وقود، وبجانبها سيارة متضررة، وهي تقف على جانب الطريق بين أشجار.

وكان الرجل يقود سيارته نحو وسط كييف، وعندما لاحظ الدبابة الروسية قام بالالتفاف، واستدار بسيارته نحو الاتجاه المعاكس، وأوقفها على جانب الطريق ونزل منها رافعاً يديه، بحسب القناة.

حيث قام جنود روس من طاقم الدبابة، بعد قتل المدني بالركض نحوه وسحب جثته إلى جانب الأشجار.

ووفقاً للقناة الألمانية، تمكّن مراسلها من لقاء المصور الذي استخدم الطائرة، بعد العديد من المكالمات الهاتفية معه.

كما أكدت أن مراسلها قابل المصور “في قبو بالعاصمة الأوكرانية، ولم تنشر اسمه أو تفاصيل عنه بناءً على طلبه، وظهر في التقرير الذي أعدته القناة وهو يرتدي زياً عسكرياً”.

مئات المدنيين قتلوا خلال الحرب

على صعيدٍ متصل، قال مكتب حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إن عدد الضحايا من المدنيين في أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قد بلغ حتى منتصف ليلة الإثنين 14 مارس/آذار، 1834 شخصاً، بينهم 691 قتيلاً و1143 مصاباً.

ولفت في آخر إحصاء صُدِرَ أمس الثلاثاء في جنيف، إلى سقوط 173 قتيلاً و578 مصاباً في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، في حين بلغ عدد القتلى في الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة 134 قتيلاً و488 جريحاً، أما في الأراضي التي تسيطر عليها الجمهوريات المزعومة، فيقول الإحصاء إن عدد القتلى بلغ 39 قتيلاً إضافة إلى 130 جريحاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى