ترند - Trendسلايد رئيسي

مقتل الفنان هاني رمزي ضابط الموساد الإسرائيلي يثير ضجة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، اسم الفنان المصري هاني رمزي، على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، ضمن الجدل والغضب الشعبي، حول القصف الإيراني الأخير على أربيل عاصمة إقليم كردستان.

مقتل العميل هاني رمزي

وعقب القصف الذي طال محيط السفارة الأمريكية في أربيل تداولت وسائل إعلام ومدوّنون، أسماء إسرائيلية، على أنها لضباط في الموساد، قُتلوا خلال الهجوم وعددهم نحو 10.

وضمن حالة من الجدل برز اسم الفنان المصري، هاني رمزي، على أنه أحد ضباط الموساد الذين قُتلوا هناك، فيما يتداول العراقيون منذ سنوات صورة للفنان هاني رمزي، وهو متجهم الوجه، للتعبير عن سوء أحوالهم، أو عدم تحقيق ما يريدونه، وعلّق ذات مرّة رمزي على تلك الصورة.

وفي غمرة تلك الحملة أطلق عراقيون ساخرون من الرواية الإيرانية، صورة للفنان رمزي، وقالوا إن أحد الضباط الذين قُتلوا هو الضابط الإسرائيلي ”هاني رمزي“، للتدليل على عدم وقوع هذا الأمر والسخرية منه.

اقرأ أيضاً:أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

 

في المقابل، اختلط الأمر على كثير من منصات التواصل الاجتماعي، وشخصيات مقربة من المجموعات المسلحة، أعادت تكرار سخرية مقتل ”هانير مزي“ وروّجتها على أنها حقيقة، كما حصل مع قناة النجباء التابعة لميليشيات ”النجباء“، التي حذفت تغريدتها بعد عدة ساعات على نشرها.
ووقعت وسائل الإعلام هذه والشخصيات التابعة للميليشيات، في حرج ومأزق، بسبب السخرية التي واجهتها، ووصلت إلى أن يتدخل الفنان هاني رمزي ويعلق على ذلك في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر قائلاً: ” اسم الظابط الشهيد أبو العربي وليس هانيرمزي أرجو التصحيح”.

وجاءت تعليقات كثيرة على التغريدة ومن بينها:

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| شيرين تبكي بحرقة على المسرح وتكشف أمراً أثار الذكريات الحزينة في الحفل

تفاعل المتابعين

أثارت الرواية الإيرانية سخرية المتابعين كما انتشرت صورة هاني رمزي بشكل كبير، بين مؤكد لمقتله وساخر من الخبر.

قال حساب فيلكس: “سقطت قناة النجباء التابعة لفصيل “النجباء” المسلح في فخ تغريدات ساخرة عن “مقتل” جنرال إسرائيلي في القصف الإيراني على أربيل اسمه “هامني

رمزي”.

هذا الاسم ليس في الواقع إلا تحويرا لاسم الفنان المصري هاني رمزي، ونشر مغردون خبر “مقتل” هذا الجنرال الخيالي على سبيل السخرية”.

اقرأ أيضاً: شيرين عبد الوهاب تظهر حليقة الشعر وتحسم الجدل حول علاقة طليقها حسام حبيب بقص شعر رأسها بالكامل (فيديو وصور)

وكتب حساب رندة: ” بعد انتشارها بكشل واسع في العراق الفنان المصري هاني رمزي ينشر صورة له من فيلم أبو العربي ويعلق: اسم الضابط الشهيد أبو العربي وليس هانيرمزي أرجو التصحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى