أخبار العالم

استخدمت وسيلة نادرة.. ضابط يكشف تفاصيل طرد المدمرة الروسية لـ الغواصة الأمريكية من مياهها

قال ضابط في سلاح الغواصات الروسي، اليوم الأحد، إنَّ الغواصة الأمريكية اقتربت من الشواطئ الروسية مسافة تقل عن 12 ميلاً بحرياً.

البحرية الروسية تطرد الغواصة الأمريكية

وأكد الضابط الروسي أنه وبسبب التدريبات الجارية تم الإعلان مسبقاً عن إغلاق هذه المنطقة للملاحة لجميع السفن.

وأضاف الضابط في تصريح لوكالة “تاس” الروسية: “بعد اكتشاف الغواصة الأجنبية في المياه الروسية قرب جزر كوريل، استخدمت الفرقاطة مارشال شابوشنيكوف، وسائل الإنذار بالقصف العميق، كما قامت بتنشيط محطة السونار بولينوم، وهو ما شعرت به الغواصة الأمريكية على الفور”.

وتابع: “السفينة الحربية الروسية، تمكنت من تحديد هوية ونوع الغواصة بواسطة المعدات الصوتية تحت المائية، وطبعاً تم تسجيل الضوضاء المميزة للغواصة الغريبة، ليتم تقديمها كأحد الأدلة على وجود الغواصة في منطقة التمرين بشكل غير مشروع”.

وواصل الضابط حديثه: “بقيت السفينة الروسية، تلاحق الغواصة الأجنبية بوسائل السونار الموجودة لديها، واستمرت في دراسة تكتيكاتها في المراوغة حتى اضطرت للفرار ومغادرة المنطقة”.

ولفت إلى أن سفن البحرية الروسية، نادراً ما تستخدم وسائل الاتصال تحت الماء للاتصال بغواصة أجنبية لمطالبتها بمغادرة المياه الإقليمية، قائلاً: “في عدد من الحالات، يحق للسفينة الحربية استخدام أسلحتها – طوربيد أو قنابل العمق – ضد الغواصة المنتهكة لحدود الدولة. ولكن هذه المرة لم يتم استخدام هذا الحق، لتلافي مقتل طاقم الغواصة”.

الدفاع الروسية تصدر بياناً حول طرد الغواصة الأمريكية

ومساء أمس السبت، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنَّ مدمرة روسية تابعة لأسطول المحيط الهادئ طردت غواصة نووية أمريكية من طراز “فرجينيا” خارج مياهها الإقليمية قبالة جزر الكوريل.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، كانت المدمرة الروسية “مارشال شابوشنيكوف” بثت رسالة تحت المياه تأمر فيها الغواصة الأمريكية بـ”الصعود إلى السطح”.

وأضاف البيان: “بعد رفضها، استخدمت المدمّرة وسائل مناسبة، لم تُحدد، لإجبار الغواصة على مغادرة المياه الإقليمية الروسية بأقصى سرعة”.

وتابع: “تم رصد الغواصة أثناء قيام روسيا بمناورات بحرية في تلك المنطقة، ووقعت الحادثة اليوم السبت الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش”.

وأوضح البيان أن “الغواصة الأمريكية رصدت خلال مناورات روتينية لـ أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الروسية قرب جزيرة أوروب”.

استخدمت وسيلة نادرة.. ضابط يكشف تفاصيل طرد المدمرة الروسية لـ الغواصة الأمريكية من مياهها
استخدمت وسيلة نادرة.. ضابط يكشف تفاصيل طرد المدمرة الروسية لـ الغواصة الأمريكية من مياهها

اقرأ أيضاً : مدمرة روسية تطرد غواصة نووية أمريكية من مياهها في المحيط الهادئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى