سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| تحرك بريطاني عسكري قرب حدود أوكرانيا وتسريب فيديو لزيلنسكي يعلن استسلام قواته يثير ضجة

اشترك الان

كشف وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، اليوم الخميس عن تحرك بريطاني عسكري قرب حدود أوكرانيا، تزامناً مع استمرار المعارك هناك.

تحرك بريطاني عسكري قرب أوكرانيا

وذكر والاس، خلال زيارة إلى وارسو أن بريطانيا ستنشر نظامها الصاروخي سكاي سيبر في بولندا في الوقت الذي يتحرك فيه حلف شمال الأطلسي لتعزيز الأمن في جناحه الشرقي في ظل الاجتياح الروسي لأوكرانيا.

وقال والاس في مؤتمر صحفي: “سننشر منظومة صواريخ سكاي سيبر متوسطة المدى المضادة للطائرات في بولندا مع حوالي 100 فرد للتأكد من أننا نقف إلى جانب بولندا لحماية مجالها الجوي من أي عدوان آخر من جانب روسيا”.

وأشار إلى أنّ “هذه الخطوة تهدف إلى تأكيد أننا نقف مع بولندا لحماية مجالها الجوي من أي عدوان آخر من جانب روسيا”.

وأضاف: : “بصفتنا حليفين في الناتو، وحليفين قديمين للغاية، فمن الصواب تماما أن تقف بريطانيا إلى جانب بولندا لأن بولندا تتحمل الكثير من أعباء عواقب هذه الحرب، وتقف شامخة، وشجاعة في مواجهة تهديدات روسيا”.

ويأتي القرار بعد أيام من استهداف صواريخ روسية لقاعدة عسكرية في مدينة يافوريف الأوكرانية، والتي تقع على مبعدة أميال قليلة من الحدود مع بولندا.

وكانت كشفت المخابرات العسكرية البريطانية أن الاجتياح الروسي لأوكرانيا توقف إلى حد بعيد على جميع الجبهات، مع تكبد القوات الروسية خسائر فادحة دون تحقيق تقدم يذكر في البر أو البحر أو الجو في الأيام القليلة الماضية.

هل أعلن زيلينسكي الاستسلام

نشر بعض مستخدمو التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مزيف تم التلاعب به بشدة يظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وكأنه يوجه خطاباً، ويطالب جنوده بإلقاء السلاح والاستسلام، فيما تمكن قراصنة من وضعه  على موقع إخباري أوكراني يوم الأربعاء قبل كشفه وإزالته.

وحذر خبراء وأكاديميون من خطورة استخدام تقنية “التزييف العميق” deep fake في حرب المعلومات، وذلك عقب نشر الفيديو المصور للرئيس الأوكراني.

و”التزييف العميق” تقنية من تقنيات الذكاء الاصطناعي، تُستخدم لإنتاج فيديو أو التعديل على محتواه بشكل كامل ليستعرض شيئًا لم يكن موجودًا فيه بالأصل، ويمكن في للمحترفين فيها إذا كانوا يملكون الأدوات اللازمة والمكلفة صناعة فيلم كامل لشخصية حقيقية دون تدخلها مباشرة.

مواضيع ذات صِلة : الوفد الروسي يكشف عن فكرة طرحها الجانب الأوكراني قد تكون الحل الأمثل

وبحسب ما نقلت مواقع تحليل الفيديو فإن الفيديو حمل علامات واضحة على أن اللقطات كانت مفبركة، مثل حقيقة أن رأس زيلينسكي “لا يبدو مناسبًا تمامًا على رقبته”، فيما رد الرئيس الأوكراني في مقطع فيديو نُشر على قناته على “تليغرام” على الفيديو الوهمي بقوله: “نحن ندافع عن أرضنا و أطفالنا وعائلاتنا، ولذلك لا نخطط لإلقاء أي سلاح، وذلك إلى أن ننتصر”.

شاهد أيضاً : “الجثة التي تدخن سيجارة في أوكرانيا”.. ومؤسسة إخبارية دولية توضّج

بالفيديو|| تحرك بريطاني عسكري قرب حدود أوكرانيا وتسريب فيديو لزيلنسكي يعلن استسلام قواته يثير ضجة
بالفيديو|| تحرك بريطاني عسكري قرب حدود أوكرانيا وتسريب فيديو لزيلنسكي يعلن استسلام قواته يثير ضجة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى