سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجهولون يسربون صوراً “خاصة” ووثائق لـ رئيس الموساد.. وحركاته الغريبة أثارت تفاعلاً

نشرت مجموعة مجهولة على تطبيق “التلغرام”، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو تضمن صوراً شخصية ووثائق لـ رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع، مؤكدةً الحصول عليها خلال عملية استخباراتية.

اختراق هاتف رئيس الموساد

تدعى المجموعة المجهولة التي خرقت هاتف رئيس الموساد بـ”الأيادي المفتوحة-Open Hands”، وقالت إنّ العملية الاستخباراتية ضد بارنياع بدأت في عام 2014.

كما علقت المجموعة على الفيديو الذي نشرته، قائلةً: “لدينا هدية صغيرة للموساد، مع الحب لديفيد، عيد بوريم سعيد”، بحسب ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

ويُظهر الفيديو المرفق بترجمات للغات العبرية والعربية والإنجليزية، عدّة صور شخصية وتذاكر طيران باسمه وبطاقة هويته الشخصية، ووثائق قال الفيديو إنها “وثائق ضريبية” موجهة إلى زوجته، بالإضافة إلى صور من الأقمار الصناعية لمنزله الخاص في وسط مدينة هود هشارون.

ويشاهد من خلال الفيديو لقطات من محادثة فيديو خاصة كان يجريها بارنياع، و”ظهر وهو يخرج لسانه مراراً وتكراراً ويؤدي حركات سخيفة في وجهه”، وفقاً للصحيفة العبرية.

كذلك يعرض الفيديو رجلاً ملامحه غير واضحة، وهو من المجموعة التي نشرت الفيديو، وقال باللغة العربية إن المجموعة بدأت عمليتها لمراقبة رئيس الموساد، من خلال اقتحام قاعدة بيانات مكتبة المدينة المحلية.

وأشارت إلى أن مزيداً من المواد المتعلقة برئيس الموساد ستُنشر قريباً.

إسرائيل تنفي اختراق هاتف رئيس الموساد

تعليقاً على فيديو المجموعة، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إنَّ “هاتف بارنياع لم يتم اختراقه”، مضيفاً “المحتوى المُسرب في الفيديو قديم”.

من جانبها، نشرت وكالة “نور نيوز” الإيرانية، تفاصيل التسريب، بالإضافة إلى صور ملتقطة عبر الهاتف متطابقة تماماً مع صور الوثائق التي ظهرت في الفيديو.

اقرأ أيضًا: هجوم سيبراني يطال مواقعاً إسرائيلية.. ومصادر تقول إنه الأكبر من نوعه

وأوضحت الوكالة أن “المعلومات التي نشرتها المجموعة ليست سوى جزء من مجموعة البيانات الكبيرة التي يمتلكها هذا الفريق الاستخباراتي عن المسؤولين الأمنيين والعسكريين”.

وقالت: “البرنامج الرئيسي لهذه المجموعة هو نشر بيانات انتقائية من كبار المسؤولين الصهاينة، والتي قد وفّرها الفريق من خلال عمليات تركيبية لجمع المعلومات الاستخباراتية”.

هجوم سيبراني يطال مواقعاً إسرائيلية

ومساء الإثنين الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هجوماً سيبرانياً شلّ مواقع حكومية والتقدير أن قراصنة إيرانيين يقفون خلفه.

وقال موقع “هآرتس” العبري، عدد إنّ عدد من المواقع الحكومية في إسرائيل تعطل، موضحاً أن هناك اشتباه بأن ذلك حدث بسبب هجوم إلكتروني “سيبراني”.

وأوضحت أن من بين المواقع التي لا تعمل “وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة القضاء ووزارة الرفاه ومكتب رئيس الوزراء”.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية، فإن “الهجوم السيبراني اليوم هو الأكبر الذي تتعرض له البنية التحتية الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى