أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 18/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بشار الأسد يزور الإمارات في أول زيارة لدولة عربية منذ 2011

أفادت الرئاسة السورية، اليوم الجمعة، أن الرئيس السوري بشار الأسد زار دولة الإمارات العربية المتحدة والتقى الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

وذكرت صفحة الرئاسة السورية أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، وتناول اللقاء مجمل العلاقات بين البلدين وآفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري، بما يرقى إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب بين السياح الروس والأوكرانيين على شواطئ مصر تثير ضجة.. مشاجرات ومسبات “قبيحة”

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقريرٍ لها، إنه على مدار الأسابيع الثلاث الماضية، شهدت المنتجعات السياحية في مصر أجواء من التوتر والعداوة والخوف بسبب السياح الأوكرانيين والروس العالقين منذ غزو موسكو لكييف.

نقلت الصحيفة عن بعض السياح الأوكرانيين في 3 منتجعات في شرم الشيخ، قولهم إنهم حاولوا في إقناع الروس بأن بلادهم لم تفعل شيئاً ليستحق الغزو، لكنهم فشلوا في ذلك.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • رسالة إسبانية مفاجئة لملك المغرب حول قضية الصحراء ومبادرة الحل النهائي فيها

في نقلة نوعية بعلاقة البلدين، اعتبرت إسبانيا، اليوم الجمعة، أن مبادرة ملك المغرب لحل الصراع في ملف الصحراء هي الأكثر واقعية.

واعتبرت إسبانيا المبادرة المغربية للحكم الذاتي، بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على 90% من لوغانسك وفرض حظر طيران في دونباس

أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها الصباحي اليوم الجمعة، بأن قوات جمهورية لوغانسك قامت “بتحرير أكثر من 90% من أراضي الجمهورية بدعم من القوات المسلحة الروسية”.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: “حررت قوات جمهورية لوغانسك أكثر من 90% من أراضي الجمهورية بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية، وفي الوقت الحاضر ، تقوم وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية بالقضاء على مجاميع متفرقة من القوميين في الضواحي الجنوبية لبلدة روبيجني المحررة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| نجم أرسنال الإنكليزي توماس بارتي يتصدر الترند بعد اعتناقه الإسلام في ليلة النصف من شعبان

تصدر اسم اللاعب الدولي الغاني، توماس بارتي، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار خبر اعتناقه الدين الإسلامي.

وفي التفاصيل، نشر حساب على موقع “الفيس بوك” يحمل اسم “مأذون شرعي معتمد بلندن”، خبر إسلام اللاعب الغاني، وأرفقه بعدة صور للاعب، ظهر فيها وهو يمسك بالمصحف رفقة أحد الدعاة.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • مقتل 20 شخصاً في كييف وخاركيف.. وصواريخ روسية تضرب لأول مرة أكبر مدن غرب أوكرانيا

أعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية، اليوم الجمعة، مقتل شخص وإصابة 11 في قصف روسي استهدف منشأة تعليمية بمدينة خاركيف.

من جهته، أعلن عمدة كييف مقتل 19 شخصاً بينهم 4 أطفال جراء استهداف القوات الروسية حي بودولسك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تدعو أمريكا لعدم إزالة الحرس الإيراني من قائمة الإرهاب.. وتسرع نحو سلاح قوي لمواجهة إيران

دعت إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، لعدم إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب؛ وذلك بعدما أكد مصدر مطلع أن واشنطن تبحث شطب الحرس الإيراني من القائمة السوداء، بحسب ما نقلت رويترز.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد، في بيان مشترك عن عدم قبولهما بالأمر، قائلين: “يستحيل التصديق أن أمريكا ستلغي تعريف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • روسيا تكشف وثائق سرية بأوكرانيا تثبت تورط أمريكا ببرنامج بيولوجي لنشر الفيروسات عبر الخفافيش.. ووكيلة الخارجية الأمريكية تعترف

ادعت روسيا، يوم أمس الخميس، أنها اكتشفت وثائق سرية في معمل بيولوجي بمدينة خاركوف الأوكرانية تشير لوجود برنامج أمريكي لنشر الفايروسات والأمراض عن طريق الخفافيش، مؤكدةً أنها ستنشر الوثائق قريباً.

وفي التفاصيل، أفادت تقارير صحفية أجنبية، أن روسيا أعربت عن قلقها البالغ بشأن المعامل البيولوجية التي تمولها الولايات المتحدة في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة آسيوية تتحدى العقوبات الغربية وتشتري النفط الروسي وأمريكا تحذّرها

أثار قرار دولة آسيوية، الجدل مجدداً، بسبب العقوبات الاقتصادية على روسيا، حيث قررت إحدى الشركات الآسيوية شراء النفط الروسي.

واشترت شركة النفط الهندية الحكومية 3 ملايين برميل من النفط الخام من روسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع لتأمين احتياجاتها من الطاقة، في مقاومة للضغوط الغربية لتجنب مثل هذه المشتريات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شروط بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا تنقسم لقسمين ومستشار الرئيس التركي سمعهما بمكالمته مع أردوغان

كشف مستشار الرئيس التركي، إبراهيم قالن، اليوم الجمعة، عن شروط بوتين لإنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا والتي أخبر بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأجرى بوتين صباح اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي، تم خلاله بحث مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في الملف الأوكراني.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| بايدن يفجر غضب الأيرلنديين بتصريح اعتبره البعض إهانة… “أنا لست غبياً”

تسبب الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم أمس الخميس، بموجة غضب عارمة بين أبناء الشعب الأيرلندي، وذلك بتصريح فُهم على أنه ربط فيه بين الأيرلنديين والغباء.

وفي التفاصيل، ألقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خطاباً على هامش حفل غداء لأصدقاء أيرلندا السنوي في مبنى الكابيتول، بمناسبة يوم القديس باتريك، الذي وافق أمس.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • واشنطن خدعت العالم روسيا ليست المقصودة إنما الصين تحذير أمريكي للصينيين انها الهدف وأوكرانيا القربان

 

  • خدعت نخبة نيويورك وكادت أن تجني 40 مليون دولار من اللا شيء … آنا ديلفي الوريثة المزيفة

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى