أخبار العالم

بالفيديو|| لحظات تحبس الأنفاس.. إنقاذ فتى من تحت الأنقاض في اللحظات الأخيرة بعد قصف روسي جنوب أوكرانيا

 

نشرت نائبة وزير الخارجية الأوكراني، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق إنقاذ طفل صغير كان تحت الأنقاض، بعد هجوم صاروخي روسي عنيف في مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا.

 

إنقاذ طفل من تحت الأنقاض في أوكرانيا

ويظهر الفيديو رجال إنقاذ وهم يسحبون الطفل من تحت الأنقاض، وهو حي، وقيام فريق الإنقاذ بتقديم الإسعافات الأولية له في عملية إنعاش معقدة.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| قديروف يخاطب المسلمين باللغة العربية وينشر لقطات لأسرى أوكرانيين تظهر تعرضهم للتعذيب

وقالت نائبة وزير الخارجية إن هذه المشاهد مروعة، وإن “روسيا تقتل أطفالا أوكرانيين”.

 

ومن جانبها، نشرت قناة “نكستا” فيديو آخر يظهر تمكن فريق الإنقاذ من انتشال رجل كان تحت أنقاض مبنى منهار نتيجة القصف في ميكولايف.

 

وأظهرت صور قالت نكستا إنها من وسائل إعلام سويدية، الجثث تحت أنقاض مبنى تعرض لهجوم صاروخي في ميكولايف، ونقلت عن صحفيين قولهم إن 40 شخصا على الأقل قتلوا نتيجة القصف.

اقرأ أيضاً:

أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

قصف عنيف على ميكولايف

 

ويذكر أنه قتل عشرات الأشخاص في هجوم استهدف، تجمعاً عسكرياً في مدينة ميكولاييف بجنوب أوكرانيا، يوم أمس الجمعة، بينما استمرت عمليات الإغاثة حتى اليوم.

 

وبدوره، قال حاكم منطقة ميكولاييف فيتالي كيم، صباح اليوم السبت، في مقطع فيديو نُشر على فيسبوك إن الروس “نفذوا بشكل جبان ضربات صاروخية ضد جنود نائمين” مضيفاً “ما زالت عملية الإنقاذ جارية”.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| صورة صادمة لـ الصحفي الأمريكي بيرنت رينوت الذي قتل في كييف وفيديو للحظة إسعافه.. وشهادة تكشف ما حدث

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن رئيس بلدية ميكولايف، أولكسندر سينكيفيتش، أن هذه المدينة التي كان عدد سكانها يبلغ نحو نصف مليون نسمة قبل الحرب، تعرضت لقصف من منطقة خيرسون المجاورة، الخاضعة للسيطرة الروسية.

وأوضح سينكيفيتش أن “القصف يحدث بسرعة كبيرة لدرجة أننا لا نستطيع رصده وتشغيل نظام” الإنذار، وفق ما نقل عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة “أوكرانيسكا برافدا”. 

وتشهد ميكولاييف والمنطقة المحيطة بها قتالاً عنيفاً وقصف روسي. وتعد المدينة استراتيجية لأنها آخر حاجز قبل مدينة أوديسا الساحلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى