سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قديروف يخاطب المسلمين باللغة العربية وينشر لقطات لأسرى أوكرانيين تظهر تعرضهم للتعذيب

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم السبت، مقاطع فيديو جديدة توثق وجود عدد من الأسرى الأوكرانيين في قبضة قواته يعترفون بسلطة الشيشان عليهم تحت التعذيب، وذلك بالتزامن مع إعلانه عن قناته الجديدة في تلغرام الناطقة باللغة العربية والموجهة إلى العالم الإسلامي.

قديروف يبرز حالة الأسرى

ويظهر الفيديو قديروف يجري اتصال فيديو مع أحد مقاتليه في أرض المعركة والذي كان يبلغه بأن الأسرى “يصرخون بأعلى صوت السلطة لأخمات بعد استسلامهم الكامل” في إشارة إلى “فيلق أخمات الشيشاني” والذي يحارب إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأوضح قديروف أن المقاتل الشيشاني الذي ظهر في اتصال الفيديو معه هو، تيمور أخمايف، مشيراً إلى أنه من أشد مقاتليه وأكثرهم شراسة، وأضاف أن أصوله تعود إلى قرية ساماشكي.

وأشار إلى أن المقاتل، تيمور أخمايف، استطاع إجبار الأسرى على الاعتراف بسلطة الشيشان على المناطق التي دخلوها بينما “تتقدم قواته وتحقق الانتصارات” بحسب قوله.

وفي فيديو آخر يظهر جندي أوكراني مجرد من الثياب وتسيل الدماء من وجهه وجسده ويقول “السلطة لأخمات”.

ووصف قديروف ما يظهر في الفيديو بأنه” مجرد درس تثقيفي، لن ينسوه الأوكرانيون طوال حياتهم”.

بينما يظهر الفيديو الثالث أسير أوكراني يسيل الدم من أنفه، بينما يقوم مقاتل شيشاني بإجباره على قول “السلطة لأخمات” أيضاً.

وعلّق قديروف على الفيديو بالقول: “مع مرور الوقت سوف يتعين على جميع الأوكرانيين حفظ شعارنا وترديده بأنفسهم”.

رسالة تهديد للسلطات الأوكرانية

وزَعم قديروف أن كثير من الأوكرانيين كانوا قد تعرضوا للضرب والتعذيب من قبل القوات الأوكرانية لأنهم أرادوا الاعتراف بسلطة قواته على المناطق التي دخلتها، قبل أن يتم القبض على عدد من الأسرى وإبراز اعترافهم بسلطة الشيشان عليهم أمام عدسة الكاميرا “رغماً عن السلطات الأوكرانية” بحسب تعبيره.

كما وجّه قديروف رسالة إلى القادة الأوكرانيين قائلاً: “يمكنكم أن تستمروا بالنباح من مخابئكم إلى أن نصل إليكم فإما أن تستسلموا لنا أو أن تواجهوا مصيركم على أيدي القوات الشيشانية”.

مواضيع ذات صِلة : “حرب خاطفة وحشية” رسالة من قديروف إلى بوتين تفضح نقاط ضعف روسيا… وتقارير تكشف انتهاج سياسة “الأرض المحروقة” كما في سوريا

وفي السياق، أعلن قديروف عن قناته الناطقة باللغة العربية على تلغرام والموجهة إلى العالم الإسلامي مؤكداً أنها سوف تتضمن جميع التحديثات المباشرة من أرض المعركة.

شاهد أيضاً : أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

بالفيديو|| قديروف يخاطب المسلمين باللغة العربية وينشر لقطات لأسرى أوكرانيين تظهر تعرضهم للتعذيب
بالفيديو|| قديروف يخاطب المسلمين باللغة العربية وينشر لقطات لأسرى أوكرانيين تظهر تعرضهم للتعذيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى