الشأن السوري

“بوتين” يُحذّر من عودة خطر هجمات داعش في العالم، والسبب!

صرّح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الأربعاء الرابع من أبريل / نيسان الجاري، خلال رسالة وجهها للمشاركين في مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي، أنّ “تنظيم الدولة” لا يزال يحتفظ بقدراته التخريبية وسبل شن هجماته في مختلف بلدان المنطقة والعالم.

 

لافتاً إلى أنه من الواضح أنّ هذا التنظيم رغم وضعه العسكري المنهار، لكنه لا يزال يحتفظ بطاقة تخريبية كبيرة وقدرة على تغيير تكتيكه بسرعة، واستطاعته على القيام بهجمات في مختلف بلدان المنطقة والعالم، فضلاً عن خطر التنظيمات المتطرفة الأخرى.

 

وأضاف في رسالته للمشاركين في مؤتمر موسكو: “في هذه الظروف يجب أن نبحث معاً عن أشكال جديدة للتعاون مختلفة الأشكال والأطراف، لتسمح بتثبيت النجاح المحرز في مكافحة الإرهاب ومنع انتشاره”.

 

وأوضح “بوتين”، أنّ “سيرغي شويغو” وزير الدفاع الروسي قد أبلغه في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، بأنّ العمليات ضد “تنظيم الدولة” على الضفتين الغربية والشرقية لنهر الفرات استكملت بنجاح (دون إيضاح أي تفاصيل أخرى).

 

يُذكر أنّ الرئيس “بوتين” متواجد حالياً في العاصمة التركية “أنقرة” لحضور قمة مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان” والإيراني “حسن روحاني” لبحث مستقبل سوريا.

5a60a2ffd43750157b8b45f3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى