سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| فضائح لأعضاء الكنيست الإسرائيلي خلال خطاب ألقاه عليهم رئيس أوكرانيا

كشفت القناة “12” العبرية، مساء اليوم الأحد، أن أعضاء الكنيست الإسرائيلي لم يسمعوا الترجمة خلال الخطاب الذي ألقاه عليهم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

مواقف حرجة لأعضاء الكنيست الإسرائيلي

وذكرت القناة أنه وبينما كان زيلينسكي يلقي خطابه، كان أعضاء الكنيست الإسرائيلي يتساءلون فيما بينهم على مجموعة الواتساب الخاصة بهم عن كيفية سماع أو رؤية الترجمة.

ونشرت القناة “برنت سكرين” من تلك المحادثات، التي ظهر فيها عضو الكنيست الإسرائيلي وليد طه يقول “لا نسمع”، فيما كتب أوريئيل بوسو “أين الترجمة”، ليرد عليه فطين ملا “ليس هناك ترجمة”.

 

وتساءلت عضو الكنيست عنبار بيزك “أين يمكن رؤية الترجمة؟”، وردت عليها وزيرة العلوم والتكنولوجيا أوريت فركاش بقولها “لا توجد ترجمة”ـ وكتبت ميراف بن آري “يجب النقر لأسفل لرؤيتها”، فيما نصح أعضاء كنيست آخرون بمشاهدة الترجمة أفضل على التلفاز.

وقالت القناة: “مشهد محرج آخر سجله الصحفي ديفيد ويرثيم هو الوضع الذي ظهر فيه عضو الكنيست إلعازر شتيرن”.

زيلينسكي يلقي كلمة أمام الكنيست

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بوقتٍ سابق من اليوم، في كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي: “إسرائيل ومواطنوها داعمون لأوكرانيا وسكانها”.

 

وأضاف زيلينسكي: “التهديد الذي تواجهه أوكرانيا يشبه التهديد الذي يواجه إسرائيل”.

تابع: “شعبنا الآن يتشرد في أنحاء العالم بسبب الغزو الروسي”.

ومضى في القول: “نريد إجابة لماذا لا تريدون الضغط على رؤوس الأموال الروسية لديكم؟”.

وأردف متسائلاً: “يمكننا أن نسأل لماذا لم تقدم إسرائيل أسلحة لأوكرانيا ولم تفرض عقوبات على روسيا”، مضيفاً “إننا نعلم أن الدفاع الجوي الإسرائيلي القبة الحديدية هو الأفضل في العالم ويمكن أن يحمينا”.

اقرأ أيضًا: زيلينسكي يوجه أسئلة ساحقة للكنيست الإسرائيلي.. ويذكرهم بيومٍ تراجيدي قاسٍ

زيلينسكي قال أيضاً: “أريد لكم في إسرائيل أن تتذكروا يوم 24 شباط يوم تاريخي تراجيدي للأوكرانيين واليهود اليوم وأيام النازية”، متابعاً “روسيا دمرت في مدينة اومان ضريح ضحايا النازية من اليهود”.

وأكد: “لا مساومة على أمن ومصالح البلاد وتطوير قدراتنا الدفاعية والصاروخية والفضائية من أولوياتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى